عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آيات صبرى تفوز بلقب المعلمة القدوة لمرحلة رياض الأطفال

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت إدارة رياض الأطفال بمنطقة البحر الأحمر الأزهرية فعاليات التصفيات لمسابقة  المعلمة القدوة  لمرحلة رياض الأطفال بمعاهد البحر الأحمر، ، بديوان عام المنطقة.

وقد تشكلت اللجنة برعاية وحضور فضيلة الشيخ مصطفى أبو زيد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة البحر الأحمر الأزهرية، وتكونت اللجنة من كل من أميمة حمدى جبريل مدير مرحلة رياض الأطفال و أحمد عطا موجه عام رياض الأطفال و محمد محمود موجه أول التربية الاجتماعية ونادية مجدى موجه رياض الأطفال، وتنظيم نرمين البردويل عضو فنى رياض الأطفال.

وقد قامت المعلمات المشاركات بالمسابقة بعرض كافة الوسائل التعليمية والسجلات التى تخص كل معلمة، وقد أعلنت نتائج التقييم وفقا للمعايير الواردة من قطاع المعاهد الأزهرية.

وأسفرت النتائج عن فوز المعلمة/ آيات صبرى محمد محمود - معهد الغردقة الإبتدائى النموذجى، بحصد لقب " المعلمة القدوة " على مستوى معاهد المنطقة ، كما حصلت المعلمة / أمنية أسامة محمد - معهد رأس غارب الإبتدائى النموذجى على المركز الثانى على مستوى المنطقة، والمعلمة / آمال جمال الدين محمد - معهد سفاجا الإبتدائى النموذجى حصلت على المركز الثالث على مستوى معاهد البحر الأحمر الأزهرية.

 

وقد أكد " أبو زيد " على الدور الايجابى لمعلمات رياض الاطفال وأنهن جميعا يستحقن الحصول على لقب المعلمة القدوة ، نظرا للجهد المتميز الذى يبذلوه مع أطفال المرحلة التمهيدية، فكل معلمة تستحق اللقب بجدارة، لافتا إلى أن معلمة رياض الأطفال أهم ركن من أركان العملية التعليمية لأن وظيفتها غير مقصورة على التعليم فقط ولا يتوقف تأثيرها فى الأطفال على مهاراتها الفنية واتقانها المواد العلمية فقط، فالأطفال فى تلك المرحلة يعتبرونها القدوة والمثل العليا، إضافة إلى ذلك دور المعلمة كممثلة لقيم المجتمع وتنشئة الأطفال.

كما حث فضيلته المعلمات على مطالعة كل جديد يخص مجال التربية وعلم النفس حتى يمكنها التعامل مع الأطفال، وأن تجدد من ثقافتها وتطور من قدراتها متبعة الأساليب التربوية الحديثة.