عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مصر والتحديات الراهنة" ندوة بإعلام زفتي

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم مركز إعلام زفتي ندوة إعلامية اليوم الاثنين، تحت عنوان " مصر والتحديات الراهنة " بقاعة المجمع الإعلامي بزفتى .

استهدفت الندوة نشر الوعي حول التحديات التي تواجهها مصر في الفترة الحالية .


حاضر في الندوة الدكتور حازم أنور البنا أستاذ الاعلام والمشرف العام على كلية التربية النوعية بجامعة المنصورة ، قائلاً ان مصر هى أرض ومهد الحضارات ففي مصر ولد التاريخ والحضارة البشرية منذ الاف السنين وأنه في خضم الاحداث التي مرت وتمر بها مصر عبر التاريخ تجدها تقف بعزة وكرامة قوية شامخة بأقدام ثابتة راسخة وقامة في السماء عالية لا تخشى الا الله.


وأشار البنا إلى التحديات التي تواجهها مصر منها تحديات داخلية كالقضاء على الإرهاب والفساد والرشوة والمشكلة السكانية و البطالة و كيفية توفير فرص عمل للشباب و كيفية تحقيق تنمية شاملة في ظل جائحة كورونا و غيرها من التحديات الاقتصادية و الصحية و التعليمية.


ولفت أستاذ الاعلام إلى عدد من التحديات الخارجية و الإقليمية التوتر على الحدود الغربية (ليبيا )و الجنوبية

( السودان ) و قضية سد النهضة والحدود الشمالية والغاز الطبيعي في المتوسط،مؤكدا  ان القيادة السياسية تبذل جهود للحفاظ على السلم و الامن المصري في ظل كل هذه التحديات .


وفي النهاية طالب الحضور بإنشاء مصنع لتدوير القمامة بزفتي لتشغيل الشباب و الحد من البطالة و العمل على تشغيل مصنع نسيج زفتي .
شارك في الندوة موظفين من مختلف الجهات الحكومية مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية ، وادار فعاليات الندوة السيد سعد الله الغرباوي اخصائي الاعلام، تحت اشراف محمد مصطفى عبده مدير المجمع الاعلامي، و عزة سرور مدير عام إدارة اعلام وسط الدلتا، وسمير خطاب مهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.