رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

التنمية المستدامة وتطوير القرى.. ندوة للإعلام طنطا

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذ مركز إعلام طنطا التابع للهيئة العامة للاستعلامات وبالتعاون مع نقابة الفلاحين، اليوم  الأحد، ندوة إعلامية تحت عنوان التنميه المستدامة وتطوير القرى وذلك انطلاقاً من دور الهيئة في رفع الوعي بالمجتمع بأهمية المبادره الرئاسيه حياه كريمه للنهوض بمستوى الريف المصري والفلاحين وتوفير احتياجاتهم ومستلزمات الزراعه ومشروعات الصرف والري وخلافه. ذلك ضمن خطة  التنمية المستدامة ٢٠٣٠ ،وفي ضوء إتباع الإجراءات الاحترازية والتباعد.

 

شارك في اللقاء استاذ حسن الحصري نقيب الفلاحين بالغربية حاضر في اللقاء  دكتور التخطيط الاجتماعي بمعهد الخدمه الاجتماعيه ومنسق مبادرة قلوب اصحاء حسام بندق وقد تناولت الندوه عدة نقاط اولا التعريف بمبادرة حياة كريمه وهي مبادره رئاسية للدوله المصريه ضمن سلسله المبادرات لتوفير حياه كريمه للمواطن المصري.

مشيرا إلى أن تلك المبادرةبدأت الإهتمام بالعشوائيات وتطويرها وتوفير حياة ادميه للمواطن مثل االاسمرات وبشاير الخير وغيرها، وتناول الحديث عن تطوير الريف المصري وهو الاهتمام بالبنيه التحتيه للريف المصري من حيث الإهتمام بتوفير مياه

شرب نقيه وخدمات الصرف الصحي وتبطين الترع بالقريه المصريه أيضا رصف الطرق و توصيل الغاز الطبيعى للقريه المصريه مبادرات صحيه للحفاظ على صحة المواطن المصري وتوفير خدمات تعليميه الاهتمام بحماية البيئة من التلوث بكافة أشكاله واستفاض بالحديث عن دور المجتمع المدني وهي الجمعيات الاهليه تتحرك جنب إلى جنب معا.

وركزت الندوة عن أهم احتياجات الفلاحين بالقرى من الدولة في حياة كريمه في صورة خدمات تقديم مساعدات للفقراء وتجهيز عرائس للفتيات المقبلات على الزواج ومساعدات عينيه للغذاء .

أدار اللقاء فريق العمل الإعلامي شيماء مزروع وحسناء الكتامي والندوه تحت إشراف استاذ ضاحى هجرس مدير مركز إعلام طنطا.