رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الكاشف الحراري والكمامة والتباعد شرط انتظام العملية التعليمية بالمنيا

صورة لمديرية التربية
صورة لمديرية التربية والتعليم

شهدت كافة مدارس محافظة المنيا ، من مركز ديرمواس جنوبا ، وحتي العدوة شمالا ، حالة منن الإستنفار القصوي ، من حيث تطهير المدارس للمراحل الإبتدائية،  ورياض الأطفال ، والإعدادية ، والثانوية العامة ، استعدادا لبدء النصف الثاني للعام الدراسي 2021 .

حيث كثفت مديرية  التربية والتعليم برئاسة محمد الرشيدي ، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنيا ، من تواجد كاشف حراري بكافة المدارس ، والتشديد علي ارتداء كمامة الوجة ، والتباعد المسافي والإجتماعي بالفصول الدراسية ، وذلك ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية لمجابهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد .

حيث اشار الطالب مجدي اسحق ، بالمرحلة الثانوية ، ان كاشف الحرارة ، وارتداء كمامة الوجه ، والتباعد المسافي ، هي ثلاثة اشياء التزمت بها المدارس التعليمية اليوم ، حفاظا علي صحة الطلاب ، خلال فترة مجابهة فيروس كورونا .

واضاف التلميذ حمدي سعيد ، بالمرحلة الإعدادية ، ان ارتداء كمامة الوجه ، والتباعد  المسافي بين التلاميذ في الفصل الواحد ، وكاشف الحرارة عند الدخول من باب المدرسة ، هي اشياء التزمت بها المدارس التعليميية ، حفاظا علي صحة الطلاب ، هذا بخلاف تعقيم حجرات المدرسة قبل الدخول أمس السبت .

وقالت التلميذة مها عثما ، بالصف الخامس  الإبتدائي ، ان التزام إدارة المدرسة بالفحص عند الدخول بالكاشف الحراري ، والتأكد من ارتداء  كمامة الوجه ، بخلاف حرص إدارة مدرسة ابو حسيبة الإبتدائية  علي التباعد المسافي بين التلاميذ داخل الفصول ، جعل العملية التعليمية تمر بسلام خلال اليوم الأول

 

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا اليوم ، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد ، انتظام سير العملية التعليمية بعدد من المدارس، وذلك مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، وجاء ذلك بحضور محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، والدكتور على عبد السلام، مدير إدارة المنيا التعليمية.

 

ووجه المحافظ مديرية التربية والتعليم بضرورة التشديد على المدارس بالالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتهوية الجيدة للفصول والتباعد الاجتماعي. كما شدد المحافظ على ضرورة قياس درجات حرارة جميع الطلاب، مع تعقيم وتطهير الفصول الدراسية ودورات المياه بشكل يومي، والعمل على تقليل الكثافات بين الطلاب داخل الفصول ، والتشديد على الالتزام بارتداء الكمامات الواقية ، للحفاظ على سلامة كافة أفراد المنظومة التعليمية من الطلاب أو المعلمين أو الإداريين.

 

من جانبه، أوضح محمد الرشيدي ، وكيل وزارة التربية والتعليم ، أن المديرية قد أنهت كافة الاستعدادات قبل بدء الفصل الدراسي الثاني ، مشيراً إلى أن المدارس مجهزة بأجهزة كشف الحرارة وجميع المستلزمات الوقائية .