رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مدير مديرية تعليم الاسكندرية: يؤكد الدراسة قائمة ولم تغلق أبوابها

المحـافظـات

الأحد, 14 مارس 2021 11:23
مدير مديرية تعليم الاسكندرية: يؤكد الدراسة قائمة ولم تغلق أبوابهاجولة مدير مديرية التربية والتعليم بمدارس الاسكندرية

الاسكندرية : شيرين طاهر

اكد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم ان المعلمين متواجدين داخل المدرسة ويتم شرح المناهج الدراسية على اكمل وجه لاى طالب داخل الفصل ، مما كان عدد الطلاب قليل او كثير فان الدراسة قائمة ولم تغلق حتى لو دخل المدرس ولم يجد غير طالب واحد سوف يتم شرح المنهج الدراسى .

جاء ذلك خلال تفقد  الدكتور "سعد  "مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية،  صباح اليوم الاحد  مدارس شرق المحافظة لمتابعة انتظام العملية التعليمية،  في ثاني أيام الدراسة للمراحل التعليمية المختلفة بمدارس إدارة وسط  التعليمية.

 

تفقد خلالها الفصول وتابع انتظام الحصص بها ودفاتر التحضير وغرف الحاسب الآلي والمعامل ودورات المياه وفناء المدرسة ، وأكد على ان المعلمين متواجدين لأى طالب متواجد بالمدرسة ،   و أكد على الانتهاء من  تنفيذ  اقرارات أولياء الأمور الطلاب طبقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم  بشأن انتظام

حضور الطلاب للمدارس.

 

كما تابع موقف الكتاب المدرسي ونظافة دورات المياه،  وتوفير الماء والصابون باستمرار ، وتطبيق الإجراءات الاحترازية لتحقيق التباعد بين الطلبة داخل الفصول وأثناء الفسحة والتباعد أثناء دخول وخروج الطلاب من المدرسة.

 

بدأ الدكتور محمد سعد،  جولته بتفقد مدرسة محرم بك الإعدادية بنين  حيث تفقد الفصول وتابع انتظام الحصص بها ودفاتر التحضير، كما تم متابعة الفصول الدراسية،  وشدد على ضرورة الالتزام الإجراءات الاحترازية لتحقيق التباعد بين الطلبة،  والاهتمام بالنظافة العامة في المدرسة والفناء،  السلم،  الطرقات للحفاظ على الشكل العام للمدرسة وضرورة توافر الصابون بدورات المياه ،والحث على عدم استخدام أدوات الغير لسلامة أولادنا. 

 

 كما تابع انتظام اليوم الدراسي بمدرسة مجمع الشهيد على خاطر الرسمية لغات ومتابعة تسليم الكتب على الطلاب،

وتفقد الفصول والحجرات والطرقات ودورات المياه وفناء المدرسة وتابع تحضير الدروس وانتظام جدول الحصص وتحقيق التباعد بين الطلاب،  وتفعيل الدليل الاسترشادي لوزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا خلال العام الدراسي للحفاظ على صحة طلابنا.

 

واختتم الجولة بمدرسة باحثة البادية الإبتدائية  بتفقد فصول الدراسة،  ومتابعة الشرح داخل الفصول والتأكد من تحقيق التباعد بين التلاميذ داخل الفصل الدراسي   وضرورة استخدام الأدوات الشخصية لكل تلميذ، مُشيرًا إلى انتظام العملية التعليمية بجميع المدارس المحافظة  واستعداد جميع مدارس المحافظة لاستقبال الطلاب فى حالة رغبة ولى الأمر طبقا لتعليمات الوزارة الواردة فى هذا الشأن.

 

كما أكد على أهمية دور القنوات التعليمية وما تبثه من مواد علمية وتعليمية،  ومنصات التعلم،  وإلى أهمية نشر الوعي الصحي والثقافي والتوعية لأبنائنا والجهود المستمرة لتوفير بيئة تعليمية صحية سليمة.

تأتي الجولة،  لمتابعة استعدادات المدارس ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد في ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية والتنسيق بين مديرية الشئون الصحية ومديرية التربية والتعليم تفعيلا للبروتوكول القائم بين وزارة الصحة المصرية ووزارة التربية والتعليم لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على سلامة الطلاب.

أهم الاخبار