رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بـ "الكمامة " حضور متوسط لطلاب مدارس الإسماعيلية

المحـافظـات

الأحد, 14 مارس 2021 11:03
بـ  الكمامة  حضور متوسط لطلاب مدارس الإسماعيليةوكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس الاسماعيلية

الاسماعيلية - ولاء وحيد

وسط اجراءات احترازية استثنائية للحد من انتشار فيروس كورونا بدأت صباح اليوم الاحد الدراسة بمدارس الاسماعيلية في اول ايام الفصل الدراسي الثاني .

وتراوحت نسبة حضور التلاميذ  بين مدارس القرى ومدارس المدن ما بين 30 الى 50% تقريبا بين صفوف المرحلة الابتدائية والاعدادية .فيما شهدت المدارس حضور عشرات من اولياء الامور للإستفسار عن ماهية الاقرارات لتحملهم مسؤلية تغييب اطفالهم عن المدرسة خلال الفصل الدراسي الثاني تخوفا من عدوى  فيروس كورونا .

 

وطبقا لما رصدته مراسلة  بوابة الوفد الالكترونية تغيب التلاميذ في الصفوف الاولى بالمرحلة الابتدائية

بنسبة اعلى من تلاميذ مرحلة رياض الاطفال والتي شهدت حضورا لم يتعدى نسبة 50%.فيما سجل  حضور التلاميذ بمدارس القرى حضورا اعلى من التلاميذ بمدارس المدن .

 

وفي سياق متصل قام طة عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية اليوم الاحد بتفقد عدد من المدارس بادارة شمال الاسماعيلية التعليمية للتأكد  من انتظام الدراسة بجميع الصفوف وانتظام حضور المعلمين وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة التى تتخذها جميع المدارس بمواجهة فيرس كورونا .

وشملت جولة وكيل الوزارة مدارس 25 يناير الثانوية بنات و الفاروق عمر الإعدادية بنين و الزهراء الابتدائية الي جانب مدرسة ام المؤمنين التجارية بنات .

 

واكد خلال جولته على  عدم ربط الكتب بالمصروفات الدراسية ولكن ضرورة حث أولياء الأمور على سداد المصروفات. وتأكد خلال الزيارة من إعداد الجداول بالمدرستين وكذلك توزيع الأنصبة على السادة المعلمين مع متابعة توزيع أعلام الجمهورية الجديدة على جميع مدارس الاسماعيلية لرفعها أعلى المبان المدرسية وفقاً للكتاب الدوري رقم 2 في 21/2/2021 الوارد بناء على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 41 لسنة 2014، والخاص برفع العلم المصري على المبان الرئيسية للوزارات والمحافظات والمؤسسات التابعة للدولة في منتصف المبنى في مكان ظاهر ولائق .

أهم الاخبار