رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باليوم الأول .. انتظام الدراسة بنسبة 96% بمدارس سوهاج

وكيل وزارة التعليم
وكيل وزارة التعليم بسوهاج

 أعلنت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، برئاسة الدكتور عربى أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، اليوم السبت، عن انتظام العملية التعليمية مع انطلاق اليوم الأول للفصل الدراسى الثانى بكل إدارات المحافظة انطلاقا جزئيا، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .


 ومن جانبه قال الدكتور عربي أبو زيد أنه تم تطهير وتعقيم كل المدارس والتأكد من ذلك خلال المتابعات المستمرة لمديرى الإدارات التعليمة المختلفة.
وأضاف وكيل الوزارة، أن نسبة الحضور اليوم بين الطلاب بلغت 96% داخل كل المراحل التعليمة "رياض أطفال- ابتدائى – إعدادى - ثانوى"، وتستكمل العملية التعليمة غدًا الأحد بكامل طاقتها بجميع مدارس المحافظة وأن الحضور اختيارا طبقا لتعليمات وتوجيها وزارة التربية والتعليم.


 وأوضح "أبو زيد" أنه تم الاستعداد مبكرا لانطلاق الفصل الدراسى الثانى تم توعية المدرسين وتوعية أولياء الأمور خلال الفترة الماضية وأنه تم توفير كل المعقمات والمطهرات والكمامات بالمدراس وقمنا بتقسم الفصول إلى 3 مجموعات بمعنى كل فصل دراسى يأتي يومان

في الأسبوع وأن عدد الطلاب بكل فصل لا يزيد عن 20 طالبًا وأنه قبل الدخول يتم قياس الحرارة لهم ويمنع منعا باتا دخول أي طالب أو مدرس إلى المدرسة بدون كمامة وأن تلك التوجيهات تأتى طبقا لتوجيهات وزير التبرية والتعليم واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم تخصيص غرفة للعزل يتم عزل فيها أي طالب أو مدرس مصاب لحين نقله إلى إحدى المستشفيات المخصصة للعزل لتوقيع الكشف الطبي عليه واتخاذ كل الإجراءات الخاصة المتبعة في حدوث مثل: تلك حالات الإصابة وأننا نبعث برسالة طمئنه لكل أولياء الأمور أن أبنائهم الطلاب في أمان تام.