رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وسط إجراءات احترازية.. انتظام الدراسة بمدارس أخميم

بوابة الوفد الإلكترونية

انتظمت الدراسة اليوم السبت بالفصل الدراسي الثاني بمدارس أخميم شرق محافظة سوهاج، وسط اجراءات احترازية مشددة، بداية من دخول التلاميذ لطابور الصباح حتى نهاية اليوم الدراسي .


من جانبه قال الدكتور أحمد مقبول مدير الإدارة التعليمية، بأخميم، أنه تابع عددًا من المدارس، شملت مدرسة ميريت آمون، خالد بن الوليد، السادات الاعدادية، السيد محمود للتعليم الاساسي، جيل المستقبل الخاصة.
وأضاف مدير الإدارة، أن الدارسة انتظمت فى اليوم الأول مع التزام التلاميذ والمعلمين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19، بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بين التلاميذ.
وشدد ” مقبول ” علي ضرورة تسليم الكتب في اليوم الأول للدراسة، واتباع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات للتلاميذ والمعلمين ، وتكثيف أعمال النظافة أولًا بأول.
يذكر أن الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بسوهاج، أكد على ضرورة تكاتف الجميع وتحمل المسؤولية في قياده وإدارة العمل بالإدارات التعليمية بما يضمن حسن سير العمل وانتظامه بالمدارس خلال الفصل الدراسي الثاني .
جاء ذلك خلال لقاء مدير المديرية بمديري الإدارات التعليمية ومديري إدارات التعليم المركزية بالمديرية، بحضور حمدي مصطفى وكيل المديرية، المهندس محمود عجمي مدير عام التعليم الفني، منى طرخان مدير عام الشئون التنفيذية

بالمديرية.
كما طالب بضرورة التزام مديري المدارس بإبلاغ مدير عام الإدارة التعليمية بأي مشاكل أو أحداث طارئة فور حدوثها وقيام مدير عام الإدارة بدوره بإبلاغ المديرية لاتخاذ القرارات الازمه لحلها فورا كما طالب بضرورة التفعيل والتواصل مع مجالس أمناء المدارس لتذليل كافة المعوقات.
وشدد مدير المديرية على ضرورة قيام مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس بمتابعة تفعيل كل الإجراءات الاحترازية من تباعد للطلاب وعمليات تعقيم مستمرة للمدارس، والاهتمام كذلك بنظافة مرافق المدارس والتأكد من التخلص من الرواكد الخشبية وكذلك وصول جميع الكتب الدراسية للمدارس.
 كما طالب “أبو زيد” بالاهتمام بأعمال تجميع وتسجيل بيانات جميع العاملين والمعلمين بالإدارات التعليمية والمدارس على قاعدة البيانات الخاصة بجهاز التنظيم والإدارة في إطار منظومة الاستمارة الإلكترونية للموظفين، تنفيذًا لخطة الدولة لتحقيق التحول الرقمي.