رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صور.. وزير النقل ينفعل بسبب التعديات على حرم الطرق بالمنوفية

المحـافظـات

السبت, 13 مارس 2021 12:48
صور.. وزير النقل ينفعل بسبب التعديات على حرم الطرق بالمنوفيةوزير النقل ومحافظ المنوفية

المنوفية : محمود عطية

انفعل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، في بداية جولته التفقدية بمحافظة المنوفية بسبب التعديات على الطريق التي رآها في طريقه إلى مركز الباجور، مؤكدا أن المحليات لابد أن تقوم بدورها في إزالة كل هذه التعديات وعلى المواطن أن يقوم بدوره قبل أن يطلب حقوقه.
وقال الوزير: " شاهدت في طريقي إلى المنوفية حجم تعديات وأوجاع كثيرة، رأيت أحد المواطنين يأخذ جزء من الطريق لعمل كولدير، هل كده ربنا هيرضى عنه أكيد مش هيقبله منه".


ووجه الفريق كامل رسالة شديدة اللهجة إلى نواب دائرة الباجور قائلا: " معظم النواب بيطلبوا خدمات المفروض تساعدونا الأول علشان نحل المشاكل ونشيل التعديات دي، هل أنتم سعداء بهذه التعديات خلال مروركم عليها".


وطالب نواب الباجور الفريق كامل الوزير بترميم كوبري الباجور، ورد الوزير قائلا: "سهل جدا ننسفه ونعمل غيره لكن أنا مش هعمل الكوبري غير لما

تساعدوني في إزالة التعديات على الطرق".


يذكر أن الفريق كامل الوزير وزير النقل بدأ جولته التفقدية بالمنوفية من أمام منزل سعيد موقعة البرث ملازم أول صاعقة أحمد حسانين، وكان في انتظار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ ونواب دائرة الباجور.


ويشمل جدول الزيارة تفقد رصف ورفع كفاءة طريق القناطر الخيرية - شبين الكوم، وتفقد طريق طملاى - شبين الكوم، ومشروع سكة حديد كفر داوود - السادات.
وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، تفقد بدء تنفيذ أعمال "المشروع القومي لإنشاء خط سكة حديد كفر داود- السادات" بطول 34,5 ك، وذلك بعد توقف دام لسنوات طويلة عقب أحداث ثورة يناير باعتباره مشروع قومي وذات منفعة عامة، رافقه نائبه

محمد موسى والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد وعدد من أعضاء مجلس النواب ورئيس الوحدة المحلية لمدينة السادات ومسئولي الشركة المنفذة.
وتابع محافظ المنوفية ورئيس هيئة السكة الحديد أول أعمال تنفيذ إنشاء خط السكة الحديد، وأوضح أن خط السكة الحديد يربط منطقة الطرانة وكفر داود بمدينة السادات فضلًا عن خطة وزارة النقل لربط المدينة بميناء الإسكندرية، الأمر الذى سيساهم في إحداث تنمية مستدامة على أرض الواقع، كما أكد على أهمية الطريق في تقديم خدمات لأهالي سكان المدينة وتسهيل حركة التجارة كون مدينة السادات من أكبر المدن الصناعية العملاقة.
وخلال الجولة أكد محافظ المنوفية على عقد اجتماع طارئ يوم الإثنين القادم بالمحافظة بحضور كافة ممثلي قطاعات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والتليفونات والغاز وشبكات الري والاتصالات وغيرها من المسئولين المعنيين لإزالة أى معوقات تعرقل سير العمل بالمشروع. كما أكد حرصه على تقديم كافة أوجه الدعم والتنسيق المستمر مع وزارة النقل لإزالة أي معوقات.
وأوضح رئيس هيئة السكة الحديد أنه سيتم التدعيم بشركات أخرى لسرعة الانتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن نظرًا لكونه طريقًا حيويًا ومهمًا.
 

أهم الاخبار