رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أشرف عطية: أسوان تتمتع بمخزون هائل من الإبداع الإنسانى والموروث الثقافى

المحـافظـات

الجمعة, 12 مارس 2021 22:58
أشرف عطية: أسوان تتمتع بمخزون هائل من الإبداع الإنسانى والموروث الثقافىاللواء أشرف عطية محافظ أسوان

كتبت - راندا خالد

أكد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أهمية تنظيم هذا الملتقى، والذى يأتي متواكباً مع الإحتفال بيوم المرأة العالمى، والذى كان شعاره هذا العام ( النساء ودورهن القيادي .. تحقيق مستقبل متساوٍى في عالم يسوده جائحة كورونا )، وذلك تقديراً لدور المرأة فى التصدي للجائحة والتعافي منها ، ولاسيما أن المرأة في طليعة المعركة و تعمل في الخطوط الأمامية بالقطاعين الصحي والإجتماعى. 

وأشار عطية، إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى

أسوان عاصمة للشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، مع إطلاق أسمها على منتدى السلام والتنمية المستدميين يمثل إضافة و ثقلاً ثقافياً وفنياً وسياحاً في ظل تمتعها بمخزون هائل من الإبداع الإنسانى والموروث الثقافى والذى يعكس روح الأصالة ، وعراقة التاريخ. 

وأشاد محافظ أسوان، بجهود وزارة الثقافة وحرصها على عقد هذا الملتقى على أرض أسوان على الرغم من تحديات جائحة كورونا
، بجانب ما يتم تقديمه من دعم متواصل ولامحدود من أجل إقامة العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، الأخرى التي تهدف لدمج الثقافات والفنون والتراث بين أبناء مصر في كل مكان بإعتبار أن الثقافة والفن هى أحد أهم جسور التواصل والتقارب بين المواطنين والشعوب أيضاً. 

هذا وكان قد إستهل محافظ أسوان، إفتتاحه لفعاليات الملتقى بتفقد معرض المنتجات البيئية والمشغولات اليدوية للمحافظات المشاركة ، بجانب مشاهدة العرض المسرحى " الفستان الأحمر " الذى تضمن مجموعة من الرسائل الهامة لمناهضة العنف ضد المرأة ، علاوة على العرض الفني والفلكلورى لفرقة أسوان للفنون الشعبية .
 

أهم الاخبار