عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطهير وتكريك ترعة كوم جابر بأبو تشت بقنا

تطهير ونظافة لترعة
تطهير ونظافة لترعة كوم جابر

قامت هندسة ري أبوتشت، و بالتنسيق مع الوحدة المحلية لقرية سمهود،  بعملية تطهير ونظافة لترعة كوم جابر، وإزالة كافة المخلفات والحشائش المتواجدة بها لضمان وصول مياه الرى للأراضي الزراعية بصورة جيدة، والحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين من الأمراض الناتجة من تلوث المياه.

 

وأكد الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، على أهمية استمرار أعمال التطهير للترع والمصارف لضمان وصول المياه للأراضي بأبوتشت دون أي معوقات أو مشاكل وزيادة الانتاجية الزراعية وتقليل فقد المياه، مناشدا جموع المواطنين بعدم إلقاء المخلفات والقمامة في الترع والمصارف والمجاري المائية حفاظا على المياه التي يستفيد منها الجميع، وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين بمركز أبوتشت.

 

كان قد شدد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، خلال الاجتماع الدوري مع

القيادات التنفيذية بالوزارة،على المتابعة المستمرة للتأكيد على تطهير الترع والمصارف وازالة المخلفات بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

 

يأتي ذلك بناء على توجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، والدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت، باستمرار حملات تطهير الترع والمصارف وإزالة المخلفات الناتجة عنها بكافة قرى المركز، للتأكيد على وصول المياه إلى نهايات الترع والمجاري المائية حفاظاً على الرقعة ورفع المخلفات والقمامة منها والقضاء على ضعف المياه بنهايات الترع وتسهيل عمليات الري.