رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حماية الطفل توقف زواج 6 فتيات قاصرات بساقلتة

المحـافظـات

الجمعة, 12 مارس 2021 14:35
حماية الطفل توقف زواج 6 فتيات قاصرات بساقلتة

سوهاج مظهر السقطي

أوقفت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز ومدينة ساقلتة شمال شرق محافظة سوهاج برئاسة شريف السيد حسين رئيس اللجنة بالتنسيق مع لجنة الرصد المجتمعية إتمام زواج 6 فتيات قاصرات بقرية الفراسية.
من جانبه قال علي صديق مدير جمعية تنمية المجتمع المحلي بالفراسية وعضو لجنة الرصد المجتمعية اليوم الجمعة إن فريق الرصد بالجمعية رصد خلال الشهرين الماضيين محاولة إتمام زواج 6

فتيات قاصرات قبل بلوغهن السن القانونية مضيفًا أن فريق الرصد بالجمعية تلقى استغاثات ومناشدات من بعض الفتيات التي جرى إيقاف زواجهن بسرعة التدخل لإنقاذهن وحمايتهن من الزواج المبكر ورغبتهن في إتمام تعليمهن.
وقال مدير جمعية تنمية المجتمع أن الفتيات التي جرى إيقاف زواجهن جميعهن في التعليم وتتراوح
أعمارهن بين 14 و16 عامًا وأن غالبية أولياء أمورهن يعملن ما بين مزارعين وعمال يومية مشيرا إلى أنه جرى توجيه النصح والإرشاد لأولياء أمور الفتيات بعد إتمام زواج بناتهن إلا بعد بلوغها السن القانوني إلا أنهم لم يمتثلن.
وأكد "صديق" أنه جرى استدعاء أولياء أمور الفتيات من قِبل النيابة العامة، وأخذ التعهدات الكتابية اللازمة عليهم بعدم إتمام زواجهن إلا بعد بلوغهن السن القانوني "18 عامًا"، وذلك بمعرفة "هاني عبدالحليم" مقرر لجنة الحماية الفرعية بمركز ساقلتة.
 

أهم الاخبار