رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

زراعة الفيوم تنظم ندوات إرشادية في الحقول لتوعية المزارعين

المحـافظـات

الجمعة, 12 مارس 2021 11:43
زراعة الفيوم تنظم ندوات إرشادية في الحقول لتوعية المزارعينصورة الندوة

الفيوم - محمد الهرايجى

تواصل مديرية الزراعة بالفيوم برئاسة الدكتور ربيع مصطفى وكيل الوزارة، تنظيم الندوات الإرشادية للمزارعين تحت إشراف الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية.

 

وذلك في إطار الندوات الأسبوعية والتي يتم تنفيذها بالحقول خلال أيام الإجازات الرسمية لتوعية المزارعين بأهم الممارسات الزراعية الصحيحة بالمحاصيل والخضراوات وأشجار الفاكهة.


حيث نظمت الإدارة ندوة للمزارعين بناحية قرية فيديمين التابعة لمركز سنورس

بمشاركة 40 مزارعا من مزارعي البساتين وذلك بحضور المهندس أحمد لطفي مدير عام إدارة البساتين بالمديرية والمهندس أحمد عبدالحفيظ مدير الإدارة الزراعية بمركز سنورس ومهندسي إدارتي البساتين والمكافحة بالمديرية والإدارات الزراعية.

 

وحاضر خلال الندوة الدكتور عزت السيد والمهندس محمد الوكيل والمهندس عبدالعزيز حسين أعضاء

الإدارة المركزية وتناولت الندوة الممارسات الزراعيه الصحيحة لأشجار المانجو والموالح والليمون والزيتون والمحاصيل البستانية المنتشر زراعتها في المنطقة كما تم مناقشة العمليات الزراعية وأهمية الري والتسميد والتقليم والمكافحة المتكاملة للافات وأهمية إجراؤها في المواعيد المناسبة.
وكيفيه أخذ عينة لتحليل التربة والمياه مع التأكيد على استعداد الإدارة المركزية لعمل عينات مجانية للمزاعين للمياه والتربة في معامل وزارة الزراعة كما تم الرد على استفسارات المزارعين وطرح مشكلاتهم للعمل على إيجاد حلول لها.

أهم الاخبار