رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سفير الفاتيكان بالقاهرة يبعث برسالة محبه وسلام من الغردقة

المحـافظـات

الخميس, 11 مارس 2021 21:49
سفير الفاتيكان بالقاهرة يبعث برسالة محبه وسلام من الغردقة

البحر الأحمر : عزة فرغلى

أقيم مساء اليوم  الخميس حفل بروتوكولى بالصالون الملحق بكنيسة القديس يوسف للأقباط الكاثوليك بالغردقة لاستقبال نيقولاس هنري رئيس الأساقفة  سفير دولة الفاتيكان بالقاهرة وممثل قاسة بابا الفاتيكان بحضور اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة الغردقة نائبًا عن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى  والنائبه إيلاريا سمير حارص بمجلس النواب عن محافظة البحر الأحمر.

 والشيخ احمد زرد نائبا عن رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية و الأنبا عمانوئيل مطران الاقصر  وتوابعها والانبا كلاوديو مطران اللاتين بمصرو القمص يوأنس أديب وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر وعدد من الراهبات بكنيسة القديس يوسف  و عدد من قيادات الكنيسة حيث

رحب القمص يوأنس بالسفير و الحضور.

كما وجه السفير  فى كلمته رسالة محبه وسلام إلى العالم  أنه يشعر بالسعاده بوجوده وسط المصريين ودعا إلى التعايش السلمى بين شعوب العالم.

كما قال  إنه تسلم مهام عمله بالقاهرة منذ أربعة شهور وهذه أول زياره له لمدينة الغردقه لكنه كان يهوى زيارة الأديره  للتعرف على الحضارات المختلفه وقد قام بزيارة عدد من الأديرة، وقد الشكر للحضور على حفاوة الترحيب و الاستقبال.

 هذا وقد وصل سفير دولة الفاتيكان  إلى مدينة الغردقة، في أول

زياره مساء  أمس الأربعاء ، منذ تنصيبه منذ أربعة أشهر  قادمًا من محافظة المنيا.

والتقى صباح اليوم  الآباء كهنه جنوب الصعيد اسوان و الاقصرو  قنا والبحر الاحمر  و القمص يوأنس أديب وكيل، مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر.

 كما يقام صباح غد  الجمعة القداس الساعه التاسعه و النسف صباحًا  بالكنيسة بمشاركه الانبا عمانوئيل مطران الاقصر  وتوابعها والانبا كلاوديو مطران اللاتين بمصر وحضور شعب الكنيسه وسط غجراءات إحترازيه مشدده ومراعاة إوتداء الكمامات و المسافات التباعديه لمجابهة فيروس كورونا، ثم بعد العصر يقوم بجوله ترفيهية بالغواصة من المارينا لمده ساعتين.

 كما يقوم  بزيارة   متحف الغردقة وجولة داخل المدينة،  ثم يغادر يوم السبت   صباحًا إلى مدينة الأقصر.

جدير بالذكر أن المطران نيقولاوس هنرى فرنسى الجنسية وتولى منصبه بالقاهرة منذ أربعة أشهر  خلفًا للسفير برونوموزارو.

 

أهم الاخبار