رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أولياء الأمور بأبوغانم كفر الشيخ يستغيثون من ضيق الفصول

المحـافظـات

الخميس, 11 مارس 2021 21:34
أولياء الأمور بأبوغانم كفر الشيخ يستغيثون من ضيق الفصولالطلاب أثناء اليوم الدراسي

كتب- محمد عيسى

"ما يقارب من 35 طالب قاعدين فوق بعض في فصل مساحته 3 متر طولًا و2 ونصف عرضًا، ولو واحد جاله دور برد بيعدي الفصل كله، لدرجة إن احنا بقينا نخاف نودي ولادنا المدرسة، وتعبنا من كتر الشكاوي بدون أي استجابة".. هكذا بدأ أولياء أمور طلاب مدرسة قرية أبو غانم للتعليم الأساسي التابعة لمركز سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، حديثهم لـ"بوابة الوفد".

 

وفي شكواهم قال أولياء أمور الطلاب: "لدينا مساحة ٢٣٤٥متر مربع حوالي ١٣ قيراط تقريباً مقام عليها مدرسة أبوغانم للتعليم الأساسي ولكن مساحة الفصول ٣*٢.٥، وكثافة الفصل لا تتحمل أكثر من ٢٠طالب، ورغم

ذلك يحضر بالفصل ٣٥طالب، ويوجد أكثر من ١٢ فصل ابتدائي و٥ فصول إعدادي يحضرون فترتين منذ إنشاء المدرسة في ٢٠١٣م".

 

وأكد أولياء الأمور، أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي لهيئة الأبنية التعليمية، ورئاسة مجلس الوزراء، وجاء رد الهيئة، كالتالي: "الفصل يسع 70 طالبًا، ويوجد ١١ فصل في المبنى، وبناء ملحق سيضيق الفناء"، مع العلم أن الفناء كبير والمبنى المقام حاليًا لا يشغل إلا مساحة قليلة، حوالي قيراط وربع تقريباً.

 

وأوضح أوليا الأمور وأهالي المنطقة، أن بداية الأزمة يعود لعام 2013،

لحظة بناء المدرسة حيث كانت وقت إنشائها، للتعليم الإبتدائي فقط، واستجابة لطلب الأهالي تم تحويلها لمدرسة تعليم "أساسي" حضانة وابتدائي وإعدادي، شريطة زيادة عدد الفصول، الأمر الذي جعل المقاول بدلًا من بناء ملحق، قام ببناء جدار في منتصف كل فصل، ليصبح فصلين، إلا أن بسبب الضيق الشديد للفصول، تم تحويلها إلى العمل بنظام الفترتين، لمحاولة توزيع الطلاب على الفصول، إلا أنه لم يجدي أيضًا.

 

وطالب الأهالي بضرورة بناء ملحق خاص داخل فناء المدرسة والذي تبلغ مساحته 2345 متر، أي ما يقارب الـ13 قيراط، لاستيعاب الطلاب والطالبات وهدم الفواصل بين الفصول في المبنى الحالي ليعود الفصل لطبيعته وكذلك معاينة المدرسة على الطبيعة، والتحقيق في ظهور مبنى مخالف للمواصفات الفنية بهذا الشكل الذي لم يحدث في أي بلد في العالم.

 

أهم الاخبار