رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مخاطر استخدام "برومات البوتاسيوم" حملة توعية بالبلينا

بوابة الوفد الإلكترونية

نفذت الإدارة التموينية بالبلينا جنوب محافظة سوهاج، المهندس سعد الدين السيد، حملة للتوعية بمخاطر مادة «برومات البوتاسيوم»، التي تستخدم في إنتاج جميع أنواع المخبوزات والمعجنات المختلفة لاحتوائها على مواد مسرطنة، مما دفع وزير التموين لإصدار قرار بحظر استخدمها نهائيا، ونشر القرار في الجريدة الرسمية.
ومن جانبه قال المهندس سعد الدين السيد، أن مسئولي حماية المستهلك نفذوا حملة توعوية وزعوا خلالها منشور خاص بالإستخدام الأمن، بأن يحظر على أصحاب المخابز السياحي والبلدية ومحال الحلوى من استخدام مادة برومات البوتاسيوم في إنتاج المعجنات والمخبوزات، بناءً علي قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية.
جدير بالذكر، أن مادة برومات البوتاسيوم، تعد من المركبات الكيميائية وهي مؤكسدة قوية تأخذ شكل بلورات بيضاء أو مسحوق، تستخدم في النودلز والمرقة وتحتوى على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم وتسبب الكولسترول، تتفاعل مع أدوية كورونا، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم «القتل الصامت».
وتستخدم برومات البوتاسيوم كمادة محسنة للخبز ولأغراض أخرى مثل تعقيم المياه وأدوات التجميل، ولكن بعد تبين ومعرفة بعض مضاعفاتها الصحية تم حظر إستخدامها.