رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للزواج والتعليم .. قرض حسن للمعلمين بجهينة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أعلنت اللجنة الفرعية لنقابة المعلمين بجهينة شمال غرب محافظة سوهاج، برئاسة عابدين آدم، عن تلقي الطلبات من المعلمين الراغبين في الحصول على القرض الحسن وقرض التعليم من أعضاء النقابة الفرعية، والمقدم من نقابة المعلمين بدون فوائد، ويجري منحه مرة واحدة للعضو.

ومن جانبه قال عابدين آدم، أن هناك نوعين من القروض يجري منحها لأعضاء النقابة وهما قرض حسن للزواج الحديث، وقرض حسن للتعليم، مشيرا إلى أن هناك بعض الأوراق والمستندات التي يجب توفيرها للحصول على القرض.

وأضاف رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بجهينة، أن المستندات هى أولًا بالنسبة للقرض الحسن للزواج الحديث بقدر ١٥٠٠٠جنيه من دون فوائد، ويمنح للمعلم أو ابنه، أو ابنته، ويسدد على 3 – 5 سنوات، وسيجري منح القرض وفقا لتاريخ الزواج.

وأوضح "عابدين" أن المستندات المطلوبة للقرض هى قسيمة الزواج كمبيوتر للعضو أو أحد الأبناء، صورة البطاقة للعضو،  صورة كارنية النقابة، إفادة بالاشتراك في الصندوق من تاريخ الإنشاء وحتى تاريخه، إفادة بعدم الحصول على إجازات من دون مرتب أو خاصة،  صحيفة أحوال، ومفردات

مرتب.

وتابع رئيس اللجنة الفرعية أنه فيما يتعلق بالأوراق المطلوبة للقرض الحسن للتعليم شريطة أن يكون الأبناء في المرحلة الثانوية والجامعية، وقدره  ١٠٠٠٠جنيه، ويتطلب توفير  إفادة قيد من الجامعة أو المدرسة تفيد بقيد الأبناء بالدراسة،  صورة البطاقة للعضو، صورة كارنية النقابة، إفادة بالاشتراك في الصندوق من تاريخ الانشاء وحتي تاريخه، إفادة بعدم الحصول على إجازات من دون مرتب أو خاصة،  صحيفة أحوال، مفردات مرتب.

 جدير بالذكر أنه يجري  إنشاء نادي المعلمين بمركز جهينة تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، بتكلفة بناء النادي مليون و500 ألف جنيه، ويقع بجوار مدرسة جمال الغيطاني الثانوية بنات بمدينة جهينة، وأن المقاول المسئول عن أعمال البناء هو عبدالرحيم الصاحي.