رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع بروتوكول لإنشاء ٧٥٠٠ وحدة سكنية بأرض الحمام والحريري بالزقازيق

بوابة الوفد الإلكترونية

 وقع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية ومدير سلاح المهندسين العسكريين، بروتوكول تعاون مشترك للانطلاق في تنفيذ المشروع القومي للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، الذي من المقرر تنفيذه في مدينة الزقازيق بمنطقة الـ83 فدان بقرية كفر الحمام وأرض المدرسة الثانوية بمنطقة الحريري لإنشاء 7800 وحدة سكنية مزوده بالخدمات الأساسية كافةً.

 

حضر توقيع البروتوكول الدكتور أحمد عبدالمعطي والمهندسة لبنى عبدالعزيز نائبي المحافظ، وسعد الفروماي السكرتير العام، واللواء السعيد عبدالمعطي المستشار العسكري للمحافظة، وممثلي الجهات والهيئات والشركات المشاركة في تنفيذ المشروع (الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي – شركة مياه الشرب والصرف الصحي – مديرية الطرق – شركة الكهرباء – شركة الغاز). 

 

وعقب توقيع البروتوكول قام المهندس التنفيذي بسلاح المهندسين العسكريين والمسؤول عن تنفيذ المشروع بمحافظة الشرقية بتقديم عرضًا تفصيليًا عن مراحل التنفيذ والمخطط التفصيلي لما سيضمه المشروع من وحدات سكنية وخدمات.

 

إذ من المقرر أن يتكون المشروع المنفذ بكفر الحمام على مساحة 83 فدانًا كالآتي: 75 عمارة للإسكان الاجتماعي تضم حوالي 6000 وحدة سكنية مزودة بطرق وجراجات ومصاعد كهربائية وسلم رئيسي وسلم هروب لكل عمارة لاستيعاب 30000 نسمة، تتكون كل وحدة من أرضي و9 طوابق بمعدل 8 وحدات بالدور وتصل مساحة الوحدة 90 م2، كما تبلغ الكثافة السكانية بالمنطقة 289 شخصًا / فدان.

 

وأضاف المهندس التنفيذي بسلاح المهندسين العسكريين أن المنطقة ستضم مسجدين لاستيعاب 1500 مصلي مقامين علي مساحة 1650 م وعدد 3 مجمعات محلات تجارية بإجمالي 48 محلًا على مساحة 620 م2 وعدد 3 حضانات ومخبزين.

 

على الجانب الآخر أشار المهندس التنفيذي بسلاح المهندسين العسكريين إلى أن المشروع المنفذ بمنطقة الحريري على أرض المدرسة الثانوية، والمقام على مساحة 20 فدانًا لإقامة مشروع إسكان متوسط بواقع 50 عمارة، سيضم

1800 وحدة سكنية بمساحة 125 م2 لكل وحدة مزودين بمصاعد كهربائية وسلم رئيسي وسلم هروب لكل عمارة، ويتكون نموذج العمارة من أرضي و8 أدوار متكررة بمعدل 4 وحدات بالدور لاستيعاب 7200 نسمة بواقع 360 شخصًا / فدان. 

 

على أن يتم إنشاء مسجد لاستيعاب 1000 مصلى بمساحة 1140 م2 ومخبز و2 مجمع محلات تجارية بإجمالي 32 محلًا وبمساحة كلية 670 م2 وحضانة. 

 

وأوضح المهندس التنفيذي بسلاح المهندسين العسكريين أن كلًا من المشروعين بأرض كفر الحمام ومنطقة الحريري سيتم تزويدهم بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز الطبيعي والتليفونات وجميع خدمات البنية التحتية اللازمة لتوفير الحياه الكريمة واللائقة للمواطنين. 

 

أشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به الدولة لتطوير الحياة للمواطنين وتوفير سبل الراحة والأمان كافةً حتى يشعر المواطن بحجم المجهود المبذول من الدوله لبناء مصر الجديدة التي طالما حلم بها المصريون في السنوات الماضية، مؤكدًا أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتغير وجه الحياه وتوفير الخدمات التي عانى المواطنون من نقصها لسنوات طويلة. 

 

 وحرص محافظ الشرقية على تقديم درع المحافظة لمدير سلاح المهندسين العسكرين تقديراً للجهد المبذول في تنفيذ المشروع وتفانيهم في إخراجه بالشكل الأمثل .