رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط عصابة السرقات بالإكراه في المنشاه

اللواء دكتور حسن
اللواء دكتور حسن محمود مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج


تمكنت إدارة البحث الجنائي بسوهاج بالإشتراك مع وحدة مباحث مركز شرطة المنشاه جنوب محافظة سوهاج من ضبط عاملين كونا فيما بينهما تشكيلا عصابيا تخصص في السرقات بالإكراه متخذين من دائرة المركز مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي عقب إصابتهما دكتور صيدلي برش خرطوش حال هروبه منهما أثناء محاولتهما إيقافه وسرقته وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .
وكان اللواء دكتور حسن محمود مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج قد تلقى إخطارًا من اللواء نائب المدير للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغا من "روماني . ش . س" 41 سنة صيدلي - ويقيم / دائرة قسم ثان سوهاج بأنه أثناء عودته من الصيدلية خاصته " الراعي الصالح " الكائنة / دائرة المركز لمحل إقامته مستقلاً السيارة ملاكي  وبطريق الكوامل قبلي/ دائرة المركز فوجئ بجرار زراعي يستقله شخصين " مجهولين " يقطع الطريق أمامه ومحاولة استيقافه إلا أنه تمكن من الهرب على أثرها قاما بإطلاق عيار من سلاح ناري كان بحوزتهما مما أدى إلى إصابته " رش خرطوش بمؤخرة الرأس وتهشم الزجاج الخلفي للسيارة " وتحرر عن ذلك محضر إداري مركز شرطة المنشاه لسنة 2021 .
تشكيل كيل فريق بحث بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي وبرئاسة العميد ماجد سامي رئيس قسم المباحث الجنائية بالإشتراك وفرع الأمن العام وإدارة الأمن الوطني بسوهاج لكشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها والسلاح المستخدم من خلال خطة بحث هادفة كان من

اهم بنودها  الاستعانة بالتقنيات الحديثة كاميرات مراقبة وشركات المحمول للوصول لمرتكبي تلك الواقعة وحصر وفحص المسجلين خطر والمشهور عنهم ارتكاب مثل تلك الوقائع  وتنشيط المصادر السرية للإستعانة بهم في كشف غموض الواقعة .
أسفر التطبيق الجيد لبنود تلك الخطة إلى أن وراء إرتكاب تلك الواقعة كلاً من :- حسن ع ع م 23 سنة عامل ومحمد ج ع 22 سنة عامل ويقيمون دائرة المركز.
عقب استصدار اذن النابة العامة  تم إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين وبحوزة الاول والسلاح المستخدم في الواقعة عبارة عن فرد خرطوش محلي الصنع وطلقة من ذات العيار كما تم ضبط الجرار الزراعي المستخدم ملك الثاني .
بمواجهة المتهمين اعترفا بارتكابهما الواقعة وأضافا بقيامهما بتكوين تشكيلاً عصابياً يتزعمه الأول تخصص في إرتكاب وقائع السرقات وأن الجرار الزراعي المضبوط يستخدم في التنقل لإرتكاب الجرائم والسلاح المضبوط بقصد تأمين عمليات السرقة .
تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .