رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقية وسط إجراءات احترازية

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت في التاسعة من صباح اليوم الأحد، امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، وسط إجراءات احترازية ووقائية، ويؤدى الطلاب الامتحان لمدة ساعتين من التاسعة حتى الحادية عشرة صباحا.

 

قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم التشديد على مديري الإدارات التعليمية والمدارس، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لتكثيف أعمال التطهير والتعقيم قبل وبعد أداء الامتحانات، مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، والتأكد من ارتداء الكمامات الواقية للطلاب والمعلمين المشرفين والإداريين على الامتحانات، ومراعاة المسافات البينية بين التلاميذ والطلاب داخل اللجان الامتحانية.

 

وذكر وكيل أول الوزارة أن امتحانات الفصل الدراسي الاول لطلاب الصف الثالث الإعدادي مجمعة وموحدة على مستوى مدارس المديرية، ويؤدي الطلاب الامتحان في ورقة واحدة بها ٣٥ سؤالا من ٥ مقررات للمواد التي تدارسوها خلال الفصل الدراسي الاول، ويجيب الطلاب في نفس الورقة الامتحانية بأسئلة من نوع اختيار من بين متعدد، وذلك وفق الكتاب الدوري المنظم للعملية الامتحانية للشهادة الإعدادية.

 

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم توزيع التغذية المدرسية "البسكويت" على الطلاب كافة أثناء عقد الامتحان، مؤكدا أنه تم توجيه تعليماته بضرورة التحلي بالدقة والسرية والأمانة المهنية والمصداقية، وتقدير المسؤولية مع الالتزام

بكافة معايير ومواصفات الورقة الامتحانية وتقدير الدرجات.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أشارت في بيانات إعلامية أن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية، بحيث لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.

 

وذكرت أن الطالب الذي لم يجتز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية، ولكنه لم يحصل على 25% في المادة، فعليه التقدم لامتحان تكميلي، وُيعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

 

وأضافت أن مجموع الطالب يتم حسابه وفق الدرجات التي سيحصل عليها فى امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.