رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبرز أحداث مدينة البلينا بسوهاج خلال أسبوع

المحـافظـات

الجمعة, 05 مارس 2021 19:23
أبرز أحداث مدينة البلينا بسوهاج خلال أسبوعمركز ومدينة البلينا

سوهاج- مظهر السقطي

شهد مركز ومدينة البلينا جنوب محافظة سوهاج، العديد من الأنشطة والأحداث، خلال الأسبوع الماضي أهمها مقتل طفلة وسرقة قرطها الذهبي من أجل الشبو، إصابة عامل بطلق ناري حال عبثه بالسلاح، 226 فريق طبي يشاركون في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، ضبط شخص بحوزته 250 جرامًا من مخدر الشبو، إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية، الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في شقة سكنية دون إصابات.

 

- من أجل الشبو .. مقتل طفلة وسرقة قرطها الذهبي

 

 كشفت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن بسوهاج، واقعة غموض العثور على جثة طفلة صغيرة تبلغ من العمر 8 سنوات، تقيم بناحية العصارة دائرة مركز شرطة جرجا جنوب محافظة سوهاج، والعثور عليها جثة هامدة داخل منزل مهجور بدائرة المركز ، وبها جرح قطعي في الصدر، وآخر في البطن، وتبين اختفاء قرطها الذهبي.

 

كان اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة جرجا، يفيد بورود بلاغ من «عيد عثمان نور الدين»، باختفاء ابنته «ندى»، 8 سنوات، تقيم نجع «العصارة»، دائرة المركز، ولا يتهم أحدا بالتسبب في الواقعة.

 

تم تشكيل فريق بحث، بإشراف اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير المباحث الجنائية، لكشف غموض الواقعة، وتوصلت جهود الفريق بقيادة العقيد أحمد شوقي رئيس فرع البحث للجنوب، والرائد مصطفى فرغل مفتش مباحث جرجا،والرائد عزت سليمان رئيس وحدة مباحث مركز شرطة جرجا، إلي ان وراء ارتكاب الواقعة “أحمد . ش . أ” 23 سنة، عاطل، تربطه صلة قرابة بالمجني عليها وكان يتعالج بمصحة لعلاج الإدمان ، وقتلها بهدف سرقة قرطها الذهبي حيث قام بطعنها بآله حادة “سكين” في الصدر والبطن، وقام دفنها أسفل كومة قش في منزل مهجور بجوار منزل اسرتها.

 

تم القبض علي المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة بهدف السرقة لشراء مخدر الشابو، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولي التحقيقات.

 

- إصابة عامل بطلق ناري بسبب عبثه بسلاح غير مرخص

 

أصيب عامل بطلق ناري بالبطن فتحة دخول من الناحية اليمنى وفتحة خروج بالظهر، بسبب عبثه بسلاح غير مرخص حال تواجده بمنزله ناحية دائرة المركز، وجري نقلة لمستشفى سوهاج الجامعي.

 

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا من مأمور مركز شرطة البلينا، يفيد ورود إشارة من المستشفى المركزي، بوصول “ف. ع. ا” 30 عامًا، عامل، يقيم دائرة

المركز، مصابًا بـ”طلق ناري بالبطن فتحة دخول من الناحية اليمني وفتحة خروج بالظهر”، وتم تحويله لمستشفى سوهاج الجامعي.

 

بالانتقال والفحص، وبسؤاله، قرر أنه أثناء تواجده بالمنزل وحال عبثه بسلاح ناري كان بحوزته، خرجت منه طلقه بطريق الخطأ أحدثت إصابته، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.

 

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط السلاح الناري، وهو عبارة عن فرد روسي محلي الصنع بإرشاده.

 

- 226 فريق طبي يشاركون في الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

 

انطلقت فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمركز ومدينة البلينا جنوب سوهاج، والمقرر تنفيذها في الفترة من 28 فبراير الماضي وحتى 3 مارس الجاري، تحت إشراف وزارة الصحة، والتي تستهدف الأطفال للمصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان.

 

وأوضح الدكتور النمر محمدين، مدير الإدارة الصحية بالبلينا، أن الحملة تستهدف تطعيم 9909 طفل، وبالنسبة للأطفال أقل من عام 17359 طفلًا، ومن عام إلي 5 سنوات 81650، وذلك من خلال 226 فريقًا طبيًا، منهم 39 فريق ثابت، و187 فريق متحرك.

 

ولفت محمدين، بأنه تم توفير الطعوم ومعدات سلسلة التبريد اللازمة وكراسات لتسجيل المتطعمين، مع عمل خطة إشرافية لمراقبة أداء الفرق، للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين في جميع المناطق.

 

- رئيس مدينة البلينا يتفقد فعاليات اليوم الثاني للحملة القومية ضد شلل الأطفال

 

تفقد لطفي محمد علي، رئيس مركز ومدينة البلينا جنوب سوهاج، فعاليات اليوم الثاني للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتى انطلقت أمس الأحد وتستمر حتى الأربعاء 3 مارس الجاري.

 

ومن جانبها، شددت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، علي ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد أثناء تقديم خدمات الحملة، مع ضرورة الحفاظ علي مستوى درجة حرارة الطعوم، مضيفةً، أنه تم وضع الآليات والخطوط العريضة والتي سيلتزم بها كل فريق، وأن هناك فرق ثابثة بالوحدات والمستشفيات وفرق متحركة، وأنها تغطي جميع مراكز وقري المحافظة.

 

- ضبط شخص بحوزته 250 جرامًا من الشابو 

 

تمكن ضباط مباحث مركز شرطة البلينا جنوب سوهاج، من ضبط شخص بحوزته كمية من مخدر الشابو

ناحية بني حميل دائرة المركز، بقصد الإتجار، وتم التحفظ علي المضبوطات.

 

تلقي اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبو موسي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بتنفيذ ضباط مباحث مركز شرطة البلينا، بقيادة المقدم زكي حمادي، مفتش مباحث المركز، والرائد محمد أبو العطا، رئيس المباحث، حملة استهدفت منزل “عبد الحميد.ح. ع” 27 عامًا، سائق، يقيم ناحية قرية بني حميل دائر المركز، وعثر بحوزته علي كمية من مخدر الشابو

تزن حوالي 250 جرامًا، و3 زنكات لطلقات نارية.

 

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 

- إزالة حالتي تعد على الأراضي الزراعية في البلينا

 

شنت الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة البلينا جنوب سوهاج، برئاسة لطفي محمد علي، حملة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وإيقاف البناء المخالف في المهد، لما تمثله تلك التعديات من خطورة كبيرة وتأثير سلبي في الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

 

وأوضح “علي”، أن الوحده المحلية لقرية بنى حميل، برئاسة هيبت عابدين، نفذت إزالة فورية لحالتي تعدِ بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمساحة حوالي 3 قيراط، وذلك بالاشتراك مع الإدارة الزراعية بالبلينا، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وأكد رئيس المدينة، على استمرار رصد ومتابعة الأراضي الزراعية في نطاق المركز من خلال حملات دورية، لإزالة أية تعديات على الرقعة الزراعية في مهدها.

 

- الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في شقة سكنية من دون إصابات 

 

تمكنت قوات إدارة الحماية المدنية بالبلينا، من السيطرة على حريق اندلع في شقة سكنية بدائرة المركز، بسبب ماس كهربائي، دون وقوع إصابات بشرية.

تلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارا من مركز شرطة البلينا، يفيد ورود بلاغ بنشوب حريق بشقة سكنية بدائرة المركز.

وبانتقال الأجهزة الأمنية وقوات إدارة الحماية المدنية، تبين نشوب الحريق بشقة بالطابق الثاني بمنزل ملك “هدي.ع. ا” 27 عامًا، ربة منزل، تقيم بذات الناحية، وتم الدفع بسيارة إطفاء والسيطرة علي الحريق وإخماده دون حدوث إصابات.

بسؤال مالكة المنزل، قررت بمضمون ما تقدم، ورجحت أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي، وأضافت بإحتراق بعض المنقولات المنزلية ونفت الشبهة الجنائية.

- مصرع طفل غرقا أثناء لهوه علي حافة ترعة 

لقي طفل في السادسة من عمره، مصرعه غرقا إثر سقوطه في مياه ترعة أثناء لهوه أمام منزلهم دائرة مركز البلينا جنوب سوهاج.

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقي إخطارا من مركز شرطة البلينا، يفيد ورود إشارة من المستشفى المركزي بوصول الطفل “يوسف. إ. م” 6 سنوات، يقيم دائرة المركز، جثة هامدة ”إدعاء غرق”.

بالانتقال والفحص وسؤال والده إسماعيل. م. ع” 42 عاما، يقيم بذات الناحية، قررت بأنه أثناء لهو نجله المذكورة أمام المنزل، سقط في مياه الترعه المجاورة، مما نتج عنه وفاته ولم تتهم أحد بالتسبب في ذلك.

بتوقيع الكشف الطبي علي الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد أن سبب الوفاة “إسفكسيا الغرق”، ولا توجد شبهة جنائية في ذلك.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة.

أهم الاخبار