رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. الإهمال وتسرب مياه الصرف والمخلفات تهدد سكان قرية ميت الخولي في دمياط

بوابة الوفد الإلكترونية

تعاني أهالي منطقه العمار بقرية ميت الخولي عبدالله التابعة لمركز الزرقا بدمياط من تهالك عمارات الإسكان الاجتماعي جرّاء انتشار مياه المجاري والصرف الصحي، ما يُهدد بكارثة بيئية وسكانيه على الرغم من استغاثه الاهالي للمسئوليين وكالعاده ودن من طين وودن من عجين ويبدأون التحرك بعد وقوع الكارثة.


 
ويقول أحمد  السيد  القنيشي  من سكان الحي، إنّه يعاني كغيره مع بقية أفراد أسرته من جرّاء استمرار طفح مياه المجاري والصرف الصحي أسفل عماره 1، وعماره  8 وكافه  العمارات  المطله  على  المصرف، وقد أدت تلك المياه إلى انتشار الحشرات والبعوض وإصابة السكان بأمراض مختلفة وتهالك البنية التحتية للعمارات، وتوقف لحظه واستكمل حديثه: "اتوسل الى محافظ دمياط وكافه المسئولين المنوط لهم القرار أن ينقذونا قبل تفاقم المشكلة".


ويضيف عز الدين هندام من أهالي المنطقه، باتت أولادنا تعيش الرعب والفزع وأصبحنا خارج حسابات المسئولين بمحافظة دمياط ، والتي تجاهلت نداءات المواطنين المتكررة التي تطالب بسرعة إيجاد حلول جذرية للمشكلة بما يضمن الأمن والأمان لنا ولأبنائنا وأهالي المنطقة من تهالك عمارات العمار  والحد من انتشار الأمراض.
 
من جهته، يقول حسين  السيد شقاريه إنّ "المجاري تتدفق بصورة مخيفة على العمارات المطلة عليها وخصوصاً عماره  1،8مما يثير  الفزع  والخوف في نفوس ساكني عمارات العمار  وخصوصاً المطلة على مستنقعات الصرف الصحي وتراكم النفايات، ما دفع بأصحابها إلى الشكاوي وكانت حلول المسئولين بعد الشكاوي.

 

حيث قامت رئيس محلية قرية ميت الخولي عبدالله بعمل محاضر نظافة بدون سابق إنذار ، وفوجئنا بحكم محكمة بغرامة ماليه قدرها ألف جنيه، وأصبحنا في حيره من

أمرنا نشتكي ونضر ام نضع الحذاء في افواهنا حتى تنهال العمارة على رؤوسنا.


وانهي حديثه مع الوفد معالي محافظ دمياط الدكتوره/منال عوض   المشكلة كبيرة راحت تهدد حياة السكان".فاغيثونا من مشكلة طفح المجاري وتراكم النفايات التي تسربت الي العمارات للحد من معاناة الأهالي".
 
ويقول أحمد  المليجي من  قاطني المنطقة "كثرت الأمراض بين السكان، لا سيّما الأطفال يُصابون بالحميات والإسهال بشكل متكرر، وهذا الأمر لم يكن موجوداً.
ويوضح أنّ "السكان باتوا يدركون تماماً أنّ المجاري هي سبب انتشار الأمراض، وانهيار العمارات المليئه بمياه المجاري  إلا أنّهم لا يستطيعون مغادرة مساكنهم إلى مناطق أخرى"بعد ضياع جهودهم واموالهم للحصول علي شقه اسكان اجتماعي تجمعهم تحت سقف واحد موضحا باننا استلمنا الشقق في عام2017 من سنوات معدوده.

 

ونعاني من كوارث وأزمات وانهي كلمته بسؤال ليه كل حاجه حلوه بيعملها الرئيس عبد الفتاح السيسي لشعبه بيهدها أيادي الفساد والأهمال هو مشروع الإسكان الاجتماعي يعتبر من ضمن مشروعات الرئيس العملاقة للحد من معاناة المواطنين انقذنا ياريس من أيادي العابثين بمقدرات المواطنين البسطاء.