عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدير أمن سوهاج يشهد تلقي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لقاح كورونا

اللواء دكتور حسن
اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج

شهد اللواء دكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، مساء اليوم الخميس ، إجراءات تلقي لقاح كورونا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بحضور الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وعدد من الفرق الطبية في وحدة رعاية الطفل بحي شرق سوهاج.


وبدأت مديرية الصحية بمحافظة سوهاج، فعاليات تطعيم جرعات لقاح فيروس كورونا للمواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، بوحدة رعاية الطفل في حي شرق سوهاج.


وقالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن مرضى الضغط والسكر والفشل الكلوي ومرضى الكبد والقلب وأصحاب عمليات المخ مدرجين ضمن فئة الأمراض المزمنة.


وأجرى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة فحوصات مبدئية قبل التطعيم تتضمن قياس ضغط الدم والسكر للاطمئنان على حالتهم قبل تلقي اللقاح، ويمكث متلقي اللقاح لمدة ربع ساعة داخل غرفة مخصصة لمتابعته والتعامل معه طبيًا حيال ظهور أي أعراض أو مضاعفات.


وأشارت وكيلة وزارة الصحة بسوهاج، إلى أن التطعيم بدأ اليوم بالمجان، ويستمر بشكل متصل دون انقطاع طوال أيام الأسبوع حتى العطلات الرسمية، ويبدأ تلقي اللقاح كل يوم من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساءً بوحدة رعاية الطفل بحي شرق سوهاج المخصصة لتطعيم لقاح فيروس كورونا.


وأوضحت وكيل الوزارة أنه تم إتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية

من تطهير وتعقيم المقر، والتأكيد على لبس الكمامات الطبية، وعمل التجهيزات اللازمة لتطعيم المواطنين من الفئات المستهدفة، والذين قاموا بالتسجيل علي موقع التسجيل الإلكتروني المخصص التابع لوزارة الصحة والسكان، ويتكون الفريق الطبى من 20 طبيبا و4 صيادلة و23 تمريض.


وأضافت حامد أن المستهدف هم 50 مواطنا من مستحقى جرعة اللقاح خلال المرحلة الأولى، من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة على ضرورة تقديم تقرير طبى من مستشفى حكومى بحالة متلقى اللقاح .


جدير بالذكر أن لقاح فيروس كورونا (كوفيد 19) آمن وفعال بنسبة 86%؜ في الوقاية من الفيروس، و99% في إنتاج الأجسام المضادة و100%؜ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة .


ولحجز اللقاح لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن الدخول على الرابط : www.egcovac.mohp.gov.eg 


للمزيد من المعلومات والاستفسار يرجى الاتصال على الخط الساخن: 15335 .