رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

آراء المواطنين ممن حصلوا على جرعة لقاح كورونا بقنا

المحـافظـات

الخميس, 04 مارس 2021 17:05
آراء المواطنين ممن حصلوا على جرعة لقاح كورونا بقنابعض المواطنين مماً حصلوا على لقاح كورونا بقنا

قناـ محمد عبد الصبور

أبدى المواطن سمير نان عبد المسيح سمعان64 عاماً، من سكان مدينة قنا، موظف بالمعاش بالتربية والتعليم، ارتياحه فور تلقيه جرعة لقاح فيروس كورونا بقنا، مشيداً بمستوى التنظيم الذي لمسه اليوم بالمشروع الاوربى حال تلقيه اللقاح.

 

متحدثاً عن رحلة تسجيله فى الموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان، والتي بدأت فور علمه، بإقرار الدولة المصرية تحصين المواطنين  بجرعات لقاح كورونا وتوفيرها لكبار السن وذوى الأمراض المزمنة وإعطائهم الأولوية، مضيفاً أن عملية التسجيل بالموقع المخصص، لم تستغرق وقتاً طويلاً وتمت بكل سهوله وسير .

 

وأكمل عبد المسيح حديثة للوفد، عقب التسجيل تم التواصل معي بعدها

بساعات عن طريق الهاتف وإرسال رسالة نصية، تم اخبارى خلالها بتاريخ موعد حضوري ومقر الحصول على اللقاح ورقم تسلسلي يوضح دور الحصول على الجرعة.

 

وأضاف أن عملية التلقيح لم تستغرق وقتاً طويلاً، ولم اشعر باى أعراض جانبية، حيث بدأت بتسجيل البيانات الخاصة بالمواطن وحالته الصحية وما أذا كان يعانى من أمراض مزمنة ونوعيتها، هل أصيب بفيروس كورنا من قبل أو لا وهل سبق له الحصول على جرعة من لقاح كورونا، وفى نهاية المطاف يتم إعطاء المواطن

شهادة تفيد بحصوله على لقاح فيروس كورونا، موضح بها موعد أخر للحضور  .

 

كان الدكتور راجي تاوضروس صالح وكيل وزارة الصحة بقنا، قد أعلن فى وقت سابق، عن فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين لتلقي لقاح كورونا .

 

وذلك وفقا لقاعدة البيانات المتوفرة بالوزارة للمواطنين حيث أشار وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الموقع الإلكتروني سوف يعمل علي إعطاء الأولوية في الحصول علي اللقاح حسب الحالات المستحقة تلقائيا للمواطنين وذلك حسب العمر والأمراض المزمنة والحالة الصحية للمواطنين.

 

وأشار تاوضروس إلي أنه قد تم تخصيص المشروع الأوروبي بمدينة قنا ليكون مقرا لتلقي اللقاح لكافة المواطنين، موضحا أن الموقع المخصص من وزارة الصحة والسكان  يقوم بفرز المواطنين المسجلين وترتيب أولوياتهم  فى تلقى اللقاح علي حسب حالتهم الصحية.

أهم الاخبار