رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بدء تطعيم المواطنين بقنا جرعات لقاح كورونا

المحـافظـات

الخميس, 04 مارس 2021 16:17
بدء تطعيم المواطنين بقنا جرعات لقاح كوروناخلال تلقي التطعيم

كتب ـ محمد عبدالصبور

 بدأت مديرية الصحة بمحافظة قنا، اليوم الخميس، في استقبال المواطنين في أول أيام الحصول على لقاح كورونا بقنا، ممن قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الذي تم تخصيصه من وزارة الصحة، والذي يقوم بتسجيل المواطنين الراغبين في تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

حيث بدء المشروع الاوروبى بوسط مدينة قنا  المقر الوحيد الذي تم تخصيصه من قبل مديرية الصحة بالمحافظة لاستقبال وإعطاء المواطنين لقاح كورونا، فى استقبال المواطنين، ، ممن قاموا

بالتسجيل وتم إخطارهم مسبقاً بموعد تلقى اللقاح عن طريق الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية.

هذا ويواصل المواطنين بالتوافد إلى مقر المشروع الاوربى، والذي يبدأ عمله من الساعة الـ8 من صباح اليوم ويستمر حتى الساعة الـ8 من مساء، وذلك طوال أيام الأسبوع بما فيهم يوم الجمعة.

 

كان الدكتور راجي تاوضروس صالح، وكيل وزارة الصحة بقنا، قد أعلن فى وقت

سابق، عن فتح الموقع الإلكتروني لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين لتلقي لقاح كورونا.

 

وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة بالوزارة للمواطنين، إذ أشار وكيل وزارة الصحة بقنا، أن الموقع الإلكتروني سوف يعمل علي إعطاء الأولوية في الحصول على اللقاح حسب الحالات المستحقة تلقائيا للمواطنين وذلك حسب العمر والأمراض المزمنة والحالة الصحية للمواطنين.

 

وأشار تاوضروس إلى أنه قد تم تخصيص المشروع الأوروبي بمدينة قنا ليكون مقرا لتلقي اللقاح لكافة المواطنين، موضحا أن الموقع المخصص من وزارة الصحة والسكان يقوم بفرز المواطنين المسجلين وترتيب أولوياتهم  في تلقى اللقاح علي حسب حالتهم الصحية.

أهم الاخبار