رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

محافظ الشرقية يلتقي بأصحاب مبادرة يالا تاكسي ويوجه ببلورتها قانونًا لتعظيم الاستفادة منها

المحـافظـات

الخميس, 04 مارس 2021 15:25
محافظ الشرقية يلتقي بأصحاب مبادرة يالا تاكسي ويوجه ببلورتها قانونًا لتعظيم الاستفادة منهاالدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

الشرقية - ياسر مطري

 أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بمبادرة "يالا تاكسي" والتي أطلقها عدد من أصحاب سيارات التاكسي بالمحافظة لتخفيض وتوحيد أجرة التاكسي لتكون ما بين 10 : 15 جنيه داخل مدينة الزقازيق، إيمانًا منهم بتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطنين وتشجيعهم على استخدام وسيلة مواصلات آمنة وبسعر مناسب.

 

 جاء ذلك خلال لقائه اليوم بعددٍ من أصحاب سيارات التاكسي المشاركين في المبادرة ، في حضور المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، واللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والمقدم وائل جعفر مدير مباحث المرور، وعددٍ من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام .

 

وخلال الاجتماع كلف المحافظ مدير إدارة الشئون القانونية بالديوان العام بإعداد تصور قانوني لآلية تفعيل المبادرة موضح بها اللوائح المنظمة لتنفيذها بالشكل الأمثل، مع الإعلان عن التسعيرة المحددة ومراجعتها كل 3 أو 6 أشهر

وذلك بالتنسيق مع إدارة المرور.

 

كما قرر المحافظ عقد اجتماع شهري لمتابعة آلية تنفيذ المبادرة لما تمثله من رؤية جديدة و مشاركة مجتمعية تساهم في الحد من ظاهرة انتشار التوك توك داخل المدينة ولتحقيق السيولة المرورية المطلوبة وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة الزقازيق، مطالبا مؤسسي المبادرة بالإعلان عن رقم هاتف يتم تخصيصه لاستقبال اتصال وطلبات المواطنين ليتمكن المواطن من التواصل من خلاله والحصول على الخدمة طبقا للسعر المحدد بالمبادرة. 

 

وخلال الاجتماع أعلن محافظ الشرقية إستمرار الحملات المرورية المفاجئة على المواقف العشوائية بالتنسيق بين إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف ورئاسة مركز الزقازيق ورئاسة حيي أول وثان لضبط المخالفين، مشددا على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال السائقين غير الملتزمين بخطوط

السير المحددة لهم وكذلك أصحاب السيارات الملاكي الحمراء والتي يستخدمها أصحابها كوسيلة مواصلات بالاجر داخل مدينة الزقازيق ولإعادة الانضباط للشارع الشرقاوي.

 

طالب المحافظ أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بتوعية أصحاب سيارات التاكسي بأهمية المشاركة في المبادرة وتشجيعهم على الالتزام بها، وذلك لتخفيف العبء والمعاناة عن المواطنين ولتغيير فكر المواطن بعزوفه عن استخدام التاكسي اعتقادا منه بالمغالاة في الأجرة.

 

ومن جانبهم أشاد النواب بالمبادرة المطروحة ودعم المحافظ لتفعيلها، مؤكدين أن لقائه اليوم بعدد من سائقي التاكسي، يأتي في إطار حرصه الدائم والمستمر على دعم الأفكار الجديدة والتي من شأنها أن تساعد في توفير وسيلة مواصلات آمنة لأبناء المحافظة وتصديا لاستغلال المواطنين.
 

كما أشاد سائقو التاكسي بالطفرة الحادثة في مدينة الزقازيق لفتح محاور مرورية جديدة وإنشاء كباري أدت إلى تحقيق سيولة مرورية داخل المدينة ترتب عليها فائدو للمواطن والسائق من تقليل الزمن المستغرق في رحله الركوب.

 

ووجه أصحاب مبادرة يالا تاكسي الشكر والتقدير لمحافظ الإقليم لاستقباله لهم اليوم والتعرف على مبادرتهم والاستماع لكل مشاكلهم، موجها ببلوره الفكرة قانونا وتعظيم الاستفادة منها وتشجيع السائقين الآخرين على الاشتراك فيها.

أهم الاخبار