عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إزالة 13 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في حملة مشددة بجهينة

بوابة الوفد الإلكترونية

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة شمال غرب محافظة سوهاج، برئاسة أحمد البدري رئيس المركز، حملة مشددة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضي الزراعية، وذلك بناء على توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ الإقليم، بالتصدي لأعمال البناء المخالف وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالقرى والمدن والمراكز بنطاق المحافظة.

 

من جانبه قال أحمد البدري، رئيس مركز ومدينة جهينة، إنه جرى تنفيذ حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بنطاق المركز، مضيفا أن التعديات عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض، ومباني بالطوب الأبيض، وقواعد وسملات خرسانية، وزراعات.

وأضاف رئيس المركز أن التعديات عددها 13 حالة تعد، وتقع على الأراضي الزراعية، والطريق العام بمنطقة خارج الزمام في قرية عمر بن الخطاب بمشروع غرب طهطا، وذلك على مساحة 2355 متر مربع تقريبا.

وأوضح البدري أن الحملة جرت بحضور المهندس علي محمد بهنس، ويحيى محمود علي نواب رئيس المركز، ومدير جمعية غرب طهطا ومسئول حماية الأراضي بالمشروع والمتابعة الميدانية ومسئولي الإزالات والإشغالات بالوحدة المحلية، وتم تأمين الحملة بقوة من مركز الشرطة وتحرير محضر بحالات الإزالة، لاتخاذ الإجراءات القانونية.

جدير بالذكر أن أحمد البدري

رئيس مركز ومدينة جهينة شمالي محافظة سوهاج،  عقد اجتماعا بحضور الدكتور مدحت عتمان مدير الإدارة الصحية بجهينة، وإبراهيم السيد رئيس الإدارة، لمناقشة تطوير الوحدات الصحية بدائرة مركز جهينة، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري.

وأوضح “البدري” أنه سيجري تطوير 18 وحدة طب أسرة، وسيجري توفير أماكن بديلة مناسبة لتقديم الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين خلال مراحل التطوير للوحدات الصحية المستهدفة.

وأشار رئيس مركز ومدينة جهينة إلى أن ما تسعى إليه المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" هو تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، وتشمل جوانب مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية؛ كما أنها تقدم تلك الخدمات للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً حتى تستطيع أن تحيا حياة أفضل والتي تستحقها والتي تضمن لها الحياة الكريمة.