رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صحة كفر الشيخ: انطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاح الكورونا

المحـافظـات

الخميس, 04 مارس 2021 14:46
صحة كفر الشيخ: انطلاق الحملة القومية للتطعيم بلقاح الكورونا

كتب – مصطفى عيد وأشرف الحداد:

انطلقت اليوم الحملة القومية لللتطعيم بلقاح كورونا بمحافظة كفر الشيخ، حيث أكدت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ بداية الحملة القومية للتطعيم بلقاح الكورونا مراكز ومدن المحافظة.

وأشارت "سلام" أن عمليات التسجيل بدأت في وقت سابق عبر الموقع الإلكتروني واليوم بدأت فعاليات تلقي اللقاح في مركز التطعيمات بمستشفى قلين المركزي، وتبدأ الإجراءات لأخذ اللقاح بقياس العلامات الحيوية لمتلقي اللقاح ثم تطعيمه ثم ينتظر تحت الملاحظة

لفترة قبل أن ينصرف من المستشفى.

 

كما أشارت وكيل وزارة الصحة إلى أن ذلك يُعد الحدث الأهم عالميا خلال العامين الحالي والماضى على إثر جائحة هي الأخطر من نوعها والأكبر في تاريخ الطب الحديث، حيث اجتاح العالم فيروس كورونا المستجد والذي عجزت عن مواجهته أعلي النظم الصحية في العالم وحاربت مصر في الطليعة كعهدها دائما

وُجِدت لتقود إقليميا ودوليا.

 

وبجهود جبارة من قيادتها السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي نقلها نقلة نوعية كبيرة في كل المجالات فلم يكن المجال الصحي ببعيد عن اهتمام الرئيس السيسي ولكنه كان من أولوياته فقام بعمل مبادرات رئاسية عديدة هدفها الأول الارتقاء بصحة المواطن في الشرائح العمرية أطفال وسيدات وشباب ومسنين.

 

ووجهت "سلام" لوزيرة الصحة لجهود فى حصول مصر على لقاح فيروس الكورونا المستجد ضمن أوائل الدول التي حصلت عليه ودعت للمصريين بأن يجعلهم الله  في الطليعة دائما .. حفط الله مصر قيادة وشعبا.

أهم الاخبار