رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الأجهزة الأمنية تداهم مركز أعشاب يستغل جائحة كورونا وترويج وصفات دوائية غير معتمدة بالإسكندرية

المحـافظـات

الخميس, 04 مارس 2021 12:54
الأجهزة الأمنية تداهم مركز أعشاب يستغل جائحة كورونا وترويج وصفات دوائية غير معتمدة بالإسكندريةارشيفية

الاسكندرية : شيرين طاهر

نجحت مديرية التموين بالإسكندرية فى ضبط مركز للعلاج بالأعشاب والطب البديل يسبب خطورة على صحة المواطنين وتبين انه يعمل بدون ترخيص.

 

كانت قد وردت معلومات لمديرية التموين عن قيام صاحب  مركز للعلاج بالاعشاب والطب البديل بالاتجار بالاعشاب والوصفات الدوائية غير المعتمدة وترويجها على المواطنين مستغلا جائحة كورونا وخوف المواطنين.

 

وقامت مديرية المتوين والاجهزة الرقابية بالإسكندرية متمثلة فى مديرية التموين والتجارة الداخلية والإدارة العامة لمباحث التموين، وجهاز حماية

المستهلك والعلاج الحر بمديرية الصحة من ضبط مركز للعلاج بالأعشاب والطب البديل، يعمل بدون تراخيص من الجهات المختصة مما يسبب خطورة على الصحة العامة للمواطنين.

 

وردت معلومات عن مركز بمنطقة المنشية، وبعد إجراء التحريات اللازمة، تحركت الأجهزة الرقابية المعنية لضبط المركز الذى يروج عن أنشطته بالقنوات الفضائية وصفحات التواصل الاجتماعى بإعلانات تستغل حاجة المرضى.

 

كما تبين للأجهزة الرقابية وجود عيادات تخصصية بالمركز، فضلا عن تواجد طبيبة أطفال للكشف على المرضى، وكتابة وصفات دوائية تصرف من محل تابع للمركز، تم مداهمته وضبط به كميات كبيرة من عبوات الوصفات العلاجية غير المعتمدة ومواد غذائية.

تم تحريز 19566 عبوة من أنواع مختلفه من الأعشاب والوصفات الدوائية غير المعتمدة، و2 طن عبوات مختلفة من سلع غذائية خاصة لمرضى السكر و الرجيم، وتم غلق المركز والمحل و تشميعها بالشمع الأحمر، والتحفظ على الوصفات المضبوطة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

أهم الاخبار