رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

200 جنيه للكشف والجلسة .. فيزيتا دكتور العلاج الطبيعي المزيف بجرجا

بوابة الوفد الإلكترونية

تواصل الجهات المختصة بمحافظة سوهاج، تحقيقاتها مع خريج كلية العلوم الذي قام بانتحال صفة دكتور علاج طبيعي متخصص فى علاج مشاكل النطق والقدرات الذهنية لدى الأطفال بمدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج .
ومن جانبها قالت الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج أن فريق من إدارة العلاج الحر التابع لمديرية الشئون الصحية تمكن من ضبط شخص داخل مركز للعلاج الطبيعى ينتحل صفة طبيب تخاطب بوسط مدينة جرجا حيث أشاع بين الناس وأهل المنطقة أنه طبيب متخصص في علاج الأطفال الذين يعانوا من مشاكل النطق والقدرات الذهنية وضمور المخ ويقوم بمزاولة مهنة الطب بدون ترخيص.
وتبين لفريق التفتيش أن الطبيب مزيف ولا يحمل أي شهادات تثبت حصوله على التخرج من كلية الطب وإنما حاصل على بكالوريوس علوم من جامعة بنى سويف ويمارس مهنة طبيب تخاطب داخل مركزا للعلاج الطبيعى بمقابل مادى.
تعود الواقعة عقب ورود معلومات لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بسوهاج مفادها قيام أحد الأشخاص بممارسة مهنة الطب سرا داخل مركزا للعلاج الطبيعى ويستقبل حالات ويقوم بكتابة علاج لها دون أن يكون متخصصا ومصرح له العمل بمزالة مهنة الطب.
تم عرض المعلومات على الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة والدكتورة رجاء حسين وكيل المديرية والدكتور محمد نصر الدين مدير إدارة العلاج الحر وقرروا تشكيل فريق من مسئولي العلاج الحر بالإدارة الصحية بجرجا ضم الدكتور الهيثم الملثم مفتش العلاج الحر والدكتور محمد سيد فقير ،مفتش العلاج الحر وأحمد عبد الغنى بشير مسئول العلاج الحر بالإشتراك مع جهاز حماية المستهلك وجهاز الرقابة التجارية وتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية ومداهمة المكان المتحرى

عنه تبين أن المكان عبارة عن مركزا للعلاج الطبيعى غير مرخص وقيام أحد الأشخاص بانتحال صفة طبيب تخاطب ويعمل داخل المركز سرا وجرى ضبطه أثناء ممارسة العمل داخل المركز.
وبسؤال الأهالى أفادوا أنه أشاع بينهم أنه طبيب متخصص في علاج مشاكل النطق والقدرات الذهنية وضمور المخ لدى الأطفال وأنه "طبيب تخاطب" وأن قيمة الكشفه 130جنيها فيما حدد قيمة جلسة العلاج الواحدة بـ 65 جنيها في الساعة وأنه يقوم بإدخال الطفل داخل الغرفة والتعامل معه بمفرده دون وجود أحد من أهليته برفقته.
وتوصلت التحريات أنه يزاول مهنة الطب دون ترخيص وأنه حاصل على بكلوريوس العلوم من جامعة بنى سويف ويقيم بمدينة إسنا التابعة لمحافظة الأقصر وبسؤاله عن الواقعة أوضح أنه لايقوم بأى إجراء طبي مع العلم أن أى تعامل مع المريض لا يكون إلا عن طريق طبيب مرخص له مزاولة المهنة.
وأضافت التحريات أن الطبيب المزيف يقوم بإيهام الأسر وأهالى الأطفال بأنه متخصص فى علاج مشاكل النطق لدى الأطفال وانه يقيم بمحافظة أخرى لإرتباطاته بالعديد من الحالات الايام يقوم بعلاجها بمحافظته .