رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل صحة الفيوم يلتقى فريق الطب الوقائي بالوزارة

الدكتور حاتم جمال
الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم

عقد الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالفيوم اجتماعا مع فريق الطب الوقائي بوزارة الصحة برئاسة الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائى بالوزارة والفريق المرافق له ليلاً بحضور الدكتور عماد الدين حسن مدير الطب الوقائى بالمديريه و مديرى الإدارات الصحية و فرق الإشراف الطبي بالمديرية والإدارات الفرعية لمناقشة أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتى تنتهى اليوم الأربعاء.

 

وخلال اللقاء أشار رئيس القطاع بالوزارة إلى أنه تم تسجيل آخر حالة لمرض شلل الأطفال في مصر عام 2004 كما اعلنت منظمة الصحه العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006 .


واضاف بالرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة بتنفيذ حملات قوميه سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال اقل من خمس سنوات للحفاظ على مصر خالية من المرض ورفع المناعة المجتمعية من خلال نسب تغطية بلغت 100%.


 كما ناقش مع فرق الإدارات الصحية ما تم تحقيقه من مستهدف خلال الأيام الثلاثة الأولى من الحملة وكذلك الإيجابيات والسلبيات التى واجهت الفرق وما تم حيال حلها .

 

كما أشار وكيل الوزارة الى ان الحملة مستمرة بالمراكز الثابته حتى يوم السبت القادم وشدد على ضرورة رصد جميع المعوقات الخاصة بالحملة والتى قد تكون واجهت الفرق خلال فترة عملها وتذليل الصعاب وحل المشكلات الفنيه واللوجستيه التى تواجهه فرق التطعيم و المستهدف من الحملة هو تطعيم جميع الاطفال من سن يوم الى سن 5 سنوات من المصريين وغير المصريين.