رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خلال تفقده أمتحانات الفصل الدراسي الأول

رئيس جامعة الزقازيق: حزمة من الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات

المحـافظـات

الثلاثاء, 02 مارس 2021 17:52
رئيس جامعة الزقازيق: حزمة من الإجراءات لتهيئة المناخ المناسب للامتحاناتالدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق

كتب - محمد عبد العزيز:

تفقد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعه الزقازيق، أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لأعمال الإمتحانات بالجامعة ، حيث تفقد رئيس الجامعة، سير الامتحانات بكليتى الصيدلة والعلوم، بحضور الدكتور جمال عبد العزيز عنان عميد كلية العلوم ، والدكتورة حنان محمد النحاس القائمة بعمل عميد كلية الصيدلة.

 

أطمئن رئيس الجامعة على سير أعمال الامتحانات في مختلف اللجان طبقاً للوائح، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ، مشدداً على أهمية تذليل العقبات التي تواجه الطلاب خلال الامتحانات.

 

وخلال تلك الجولة التفقدية تابع رئيس الجامعة تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية للحماية من فيروس

كورونا المستجد وتواجد الطلاب والأساتذة والمراقبين فى المواعيد المحددة لبدء الامتحانات، والتأكد من إلتزام جميع المتواجدين بإستخدام وسائل الحماية اللازمة، وتواجد طبيب بكل صالة من صالات الامتحانات .

 

أكد الدكتور عثمان شعلان، أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للامتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وإعداد لجان خاصة للطلاب ذوي القدراتمع توفير مساعدين لهم، وسيارات إسعاف مجهزة . 

 

وجه رئيس الجامعة الشكر للعمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام علي أنتظام سير الامتحانات وتوفير جميع مقومات الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم وحل أية مشكلة تطرأ خلال الامتحانات، كما استطلع آراء الطلاب حول مراعاة توزيع المنهج والأسئلة على الوقت المخصص للامتحان، وسؤال الطلاب عن مدى اتفاقها مع عناصر المنهج وتنوعها لقياس مستوى الفهم وحث الطلاب على ضرورة الثقة في أنفسهم، مؤكدًا أن التفوق يتحقق من خلال القدرة على الاستنتاج والفهم وإعمال العقل.    

                                     

وفي ختام الجولة، أكد رئيس جامعة الزقازيق، إن متابعته اليومية للجان المنعقدة تهدف إلى رصد السلبيات التي تعيق إنتظام سير الإمتحانات أو تؤثر على جودتها ووضع حلول فورية لها، وتوفير أقصى درجات الدقة والهدوء داخل وخارج اللجان، وتوفير بيئة صحية آمنة تضمن الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمراقبين.

أهم الاخبار