رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"الشريف": إزالة 50% من المخالفات الموجودة على البحر بالإسكندرية

المحـافظـات

الثلاثاء, 02 مارس 2021 15:10
الشريف: إزالة 50% من المخالفات الموجودة على البحر بالإسكندريةازالة المبانى تحجب رؤية البحر

الاسكندرية - شيرين طاهر

حذر اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية اى مشروع استثمارى موجودا على البحر ويتسبب فى حجب الرؤية عن المواطنين سوف يتم ازالته مباشرا، واضاف " الشريف  إن أكثر ما يتضرر منه أهالي المحافظة يكمن في حجب رؤية البحر عن المواطن، مشيرًا إلى إزالة 50% من المخالفات الموجودة على البحر.

 

جاء ذلك خلال قيام محافظ الاسكندرية بالاشراف على  حملة مكبرة لإزالة المطعم الزجاجي «4X4» بطريق الكورنيش بمنطقة لوران بحي شرق، بعد انتهاء مدة التعاقد المبرمة بين المستأجر والمحافظة.

وقال المحافظ، إن الحملة تأتي في إطار خطة المحافظة لإزالة كل المنشآت الحاجبة لرؤية البحر على كورنيش الإسكندرية، مشددًا على أن «كل ما يحجب رؤية البحر ستتم إزالته.. رؤية البحر حق لكل مواطن

وأضاف الشريف ، ذاكرًا أن «الكافية»

يحجب الرؤية تمامًا، إضافة إلى أنه يأخذ الممشى كله، ويضم مرأب للسيارات، بإيجار زهيد للغاية.وذكر أنه عرض على أصحاب المطعم أن يحولوا «الكافية» إلى زجاج شفاف، لكنهم رفضوا، نظرًا لأنه سيكلفهم الكثير، مضيفًا: «كنت احترم العقود القانونية التي أبرمتها المحافظة من قبل، لذا انتظرت انتهاء العقد، وبعدها بدأت في عملية الإزالة بشكل فني وهندسي».

وأوضح أن أي مشروع استثماري سيكون موجودًا على البحر يجب ألا يحجب البحر عن المواطن، مشيرًا إلى إزالة بعض الكافيهات والبرجولات التي كانت تحجب رؤية البحر، في حملات مستمرة خلال الأسبوعين الماضيين.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن البحر ملك للجميع من أهالي

الإسكندرية والزوار أيضًا، لذا لا يمكن حجب رؤية المواطنين له، لافتًا إلى صعوبة إجراءات إزالة المخالفات، إضافة إلى تكلفتها العالية.

قامت الجهات المختصة بمحافظة الإسكندرية بشن حملات تم خلالها إزالة 3 كافيهات بطريق الكورنيش، وهذا بسبب حجبها رؤية البحر بالنسبة للمواطنين.كما تم إزالة كافيتريا تافرنا في منطقة سبورتنج في شهر يناير الماضي، وأيضاً تم إزالة  كافيتريا تحجب رؤية البحر بالنسبة للمواطنين بمنطقة سان ستيفانو.حيث تم إزالة المنشآت الخاصة بكافيه فور باي فور بعد انتهاء التعاقد مع المحافظة، كما تم اليوم إزالة مقهي فريسكاتو في منطقة المندرة بطريق الكورنيش.

كما أشار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إلي أنه لن يتم السماح بأى منشآت بحجب رؤية البحر بالنسبة للمواطنين، حيث أعلنت المحافظة عن إزالة أى كافيه مخالف لهذه التعليمات. حيث من المقرر أن تكون التعاقدات الجديدة التي سوف تتم بالنسبة للمطاعم والكافيهات بها شروط جديد، بحيث أنه لن يتم السماح لهذه الكافيهات بحجب رؤية البحر للمواطنين.

أهم الاخبار