رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إطلاق أول لعبة إلكترونية للتوعية بترشيد استهلاك المياه بسوهاج

 اللواء محمد بدري
اللواء محمد بدري رئيس مجلس إدارة شركة الشرب ومياه الصرف ال

قال اللواء محمد بدري رئيس مجلس إدارة شركة الشرب ومياه الصرف الصحي، بمحافظة سوهاج، إن الشركة أطلقت أول لعبة إلكترونية للتوعية بترشيد استهلاك المياه، في إطار النشاط التوعوي الذي تضطلع به إدارة العلاقات العامة للشركة من أجل ترشيد المياه.

وأضاف في تصريحات عبر تطبيق "zoom"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد، أن هذه الأنشطة تشمل كل شرائح المواطنين، إذ يجرى تعليم السيدات مبادئ السباكة، وتوعية رجال الدين أيضًا لنشر فكر ترشيد استهلاك المياه والتعامل مع شبكات الصرف الصحي لرواد المساجد والكنائس.

وتابع: "في ظل جائحة كورونا، فقد كان نشاط إدارة العلاقات العامة تعتمد على التجمعات، وخوفا على صحة المواطنين، فكرنا في أساليب أخرى لإيصال رسالتنا بطريقة آمنة، وفكرنا

في لعبة إلكترونية، وهي فكرة زميلة في إدارة مخلفات الخدمة العامة وتدعى هدير التوني". 

وأردف، أن الفكرة عبارة عن لعبة إلكترونية فيها شخصيات تمثل العاملين في شركة المياه، ففيها فني ومحصل وكيميائي ومهندس، ومن خلالها تنشر الشركة رسالتها تعبر عن أهمية ترشيد استهلاك المياه. 

وأوضح  أن الشركة طرحت الفيلم التشويقي للعبة وستطرح على جوجل بلاي أو آب ستور في نهاية هذا الأسبوع: "من يلعب هذه اللعبة سيتعلم طرق ترشيد المياه وغلق البالوعات المفتوحة وعدم إهدار المياه في غسيل السيارات والسجاجيد".