رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

300 مليون جنية مساهمة من بنك مصر لمستشفى سرطان الأطفال بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 أبدى المصرفى محمد الأتربي، رئيس مجلس ادارة بنك مصر، سعادته بحضور افتتاح مستشفي شفاء الاورمان لسرطان الأطفال بالصعيد وبما شاهده من إنجازات كبيرة على أرض الواقع.

 

 بدأت مسيرة الخير والتعاون بتوقيع رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والمهندس حسام القبانى رئيس مجلس إدارة جمعية الأورمان، يوم الإثنين الموافق 30 إبريل 2018 بروتوكول تعاون تبرع فيه البنك لتبنى مشروع "مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال" بمبلغ 300 مليون جنيه بواقع 60 مليون جنية لمدة 5 سنوات .

 

و تبرع بنك مصر بهذا المبلغ حرصاً منه على التخفيف من معاناة أهل الصعيد الذين طالموا عانوا من الوصول شهريا للقاهرة لتلقى جرعات العلاج، وذلك من خلال هذا الصرح الطبي الجديد الكبير، والذي يخدم عدد من محافظات صعيد مصر وهم؛ أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، البحر الأحمر، الوادى الجديد.


كما قام بنك مصر  بالمشاركة في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح "مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع" ، وساهم فى عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر استحقاقا وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان.

 

و أكد محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الاورمان، أن المؤسسة تكن كل التقدير والمحبة لمجلس إدارة بنك مصر المؤسسة المصرفية التاريخية بأرض مصر،

والتى لا تتوقف عن دعم كافة الأعمال الخيرية لصالح المواطنين .

 

و أنه ليس بجديد على "بنك مصر" الوطنى دعم المؤسسات والمستشفيات والمشروعات القومية لصالح المواطن المصرى .

 

 

و الجدير بالذكر مستشفى شفاء الأورمان لسرطان الأطفال تشمل عيادات خارجية لاستقبال الصغار الذين يعانون من المرض أو حتى يشتبه في إصابتهم بالأورام، ويوجد بالعيادة فريق متخصص من الاستشاريين والأخصائيين في علاج أورام الاطفال، وداخل هذه العيادة سوف يتم تشخيص الحالات الجديدة وتحديد بروتوكولات العلاج الكيماوي.

 

كما ان المستشفى الجديد تعمل وفق احدث تقنيات العلاج العالمية في مجال سرطان الاطفال وسوف يستهدف بجانب تقديم الخدمة الطبية العلاجية  محاولة دمجهم في المجتمع من خلال قسم علاج اليوم الواحد حيث سيتم تقديم العلاج الكيماوي للأطفال ويتم إقرار خروج لهم في نفس اليوم مما يساعد على تقليل فترات الحجز بالمستشفى وتوفير المشقة على الطفل وأسرته جراء الذهاب والسفر.