رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. حملة للتطعيم ضد شلل الأطفال في مطاي بالمنيا

صورة لحملة التطعيم
صورة لحملة التطعيم

 بدأت، اليوم الأحد ، الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بمركز ومدينة مطاي، شمال محافظة المنيا، تحت إشراف مديرية الصحة بالمحافظة ، والتي تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، أي حتى الأربعاء 3 مارس، بناء على تعليمات اللواء اسامه القاضي،  محافظ المنيا والدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة بالمنيا.


حيث قام اليوم الأحد ، خالد عبدالرؤوف، رئيس مركز ومدينة مطاى،  بالمرور على الوحدات الصحية، يرافقة الدكتور محمود عمر ، مدير الإدارة الصحية، لمتابعة عمل الفرق الطبية للتطعيم ، إذ إن هناك موانع للتطعيم وفي مقدمتها الأطفال أصحاب أمراض نقص المناعة الأولية، والأطفال الذين يعالجون بالكيماوي والسرطان، وأصحاب درجة الحرارة، مؤكدا، أن التطعيم يتم من خلال فرق طبية ثابتة،  في الوحدات الصحية بالقرى والمركز، وأيضا هناك فرق متحركة.


وفي نفس السياق، أوضح الدكتور محمود عمر، مدير الإدارة الصحية بمطاي ، أنه سيتم تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ، ضد مرض شلل الأطفال في جميع

قرى مركز مطاى ، والنجوع ، والمدينة ، والإحياء الأربعة، حيث يتم التطعيم من خلال فرق ثابتة في مكاتب الصحة ، والوحدات والمراكز الصحية ، وبجوار المساجد والكنائس والنوادي وفى الأسواق ومواقف السيارات.


وأشار رئيس الإدارة الصحية بالمركز ، إلى أن التطعيم في القرى يتم من خلال المرور على المنازل ، للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم ، من الساعة الثامنة صباحاً ، حتى الساعة الخامسة مساءً، لافتًا ، إلى مشاركة عدد الفرق 149 فريق، منها ، عدد 126 فريق متحرك. ، وعدد 23 فريق ثابت ، من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة، وان المستهدف من التطعيم 55932 طفل.