عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير الامتحانات بكليات الهندسة والعلوم والتربية

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم السبت، سير الإمتحانات بكليات"الهندسة وعلوم ذوي الإعاقة والتأهيل، والتربية"، يرافقه الدكتور عبدالمنعم نافع المشرف العام علي قطاع شئون التعليم والطلاب.

 

وتم خلال تلك الجولة التفقدية لرئيس الجامعة التأكيد علي كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيم وقياس درجة الحرارة وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي أثناء دخول الطلاب للجان الامتحانات وداخل اللجان.

 

وشهدت عملية دخول الطلاب انسيابية وعدم وجود أي تزاحم نظرًاً لسابق إعلان الطلاب بأماكن اللجان ألامتحانيه على المواقع الإلكترونية ووضع اللافتات الإرشادية في مختلف المداخل.

 

واطمأن رئيس الجامعة من تنفيذ جميع كليات الجامعة لكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما أشاد رئيس الجامعة بالتزام الطلاب بتنفيذ التعليمات الوقائية والخضوع للإجراءات الإحترازية التي أقرتها الجامعة من خلال الحضور الباكر طبقا للمواعيد المحددة ومنع التجمعات والتزاحم قبل وبعد الامتحانات إلي جانب الإجراءات الأخرى.

 

 

ووجه رئيس الجامعة، بتوفير جميع مقومات الراحة للطلاب بقاعات الإمتحانات لأداء امتحاناتهم، وتواجد الأساتذة والمراقبين

لحل أية مشكلة تطرأ خلال الامتحانات واستطلع آراء الطلاب حول مراعاة توزيع المنهج والأسئلة على الوقت المخصص للامتحان، وسؤال الطلاب عن مدى اتفاقها مع عناصر المنهج وتنوعها لقياس مستوى الفهم. وحث الطلاب على ضرورة الثقة في أنفسهم، مؤكدًا أن التفوق يتحقق من خلال القدرة على الإستنتاج والفهم وإعمال العقل.

 

وأكد شعلان، أن الجامعة اتخذت حزمة من الإجراءات والتدابير اللازمة لتهيئة المناخ المناسب للإمتحانات، وتوفير كافة الخدمات اللوجستية للطلاب لتوفير سبل الراحة للممتحنين، وتوفير قاعات كبيرة لتستوعب أعداد الطلاب، وإعداد اللجان للطلاب من ذوي القدرات الخاصة ووجود مساعدين لهم، وتوفير سيارات الإسعاف.