رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مرضي الإسماعيلية يطالبون بالتفتيش المفاجئ على المستشفيات والعيادات الخاصة

مرضي الإسماعيلية
مرضي الإسماعيلية


انتابت حالة من الاستياء والغضب الشديد لدى مرضي محافظة الإسماعيلية في المراكز والاحياء، وذلك من عدم تواجد والالتزام من الاطباء في مستشفيات الإسماعيلية العامة والمركزية، مما يضطرهم لذهاب للمستشفيات والمراكز الطبية الخاصة، التي اصبحت تنهش في جسدهم من ارتفاع الاسعار المبالغ فيها، بالإضافة الي نظافة تلك الاماكن واتباع اجراءات مكافحة العدوى، والكثير منها غير مرخص.
وقال خالد حسن عبد العال 40 عاماً، تعرض لحادث سيارة وتم نقلي لمستشفي الإسماعيلية العام وبعد عمل الاشعات قرر الاطباء العظام اجراء عملية جراحية ولكن دون تحديد معاد لا جرائها، وفوجئت بأحد الاطباء يقول روح اعمل عمليتك في مستشفي خاص احسن من هنا علشان لسه دورك بعد ثلاثة شهور، وعندما ذهبت لاحد المراكز الخاصة لا جراء العملية فوجئت انها سوف تتكلف اكثر من 30 الف جنيه.
وأكد ايمن عبد اللطيف، مريض غسيل كلي: شعرت بالأم وانسداد بالشريين وتوجهت لقسم الكلي بمجمع الإسماعيلية الطبي، وقرر الاطباء انني يوجد عندي انسداد في الشريين نتيجة كثرة الغسيل الكلوى، وقالوا روح يا عم الحاج ايمن اعمل

عملية تسليك شريين أو تركيب اسطره في الفخذ علشان نعملك جلسه غسيل كلي، علشان الجدول عندنا كبير ودورك بعد سنة، واصبحت الان في انتظار الموت في أي لحظة.
وأضاف عادل هلال برعي، تحولت العيادات الخاصة المرخصة والغير مرخصة في محافظة الإسماعيلية تعمل كأنها مستشفيات يجري بها جميع العمليات وأصبحت تحل محل المستشفيات العامة بالمحافظة دون رقيب أو حسيب، برغم من استغاثتانا المتكررة والمتواصلة ولكن دون جدوى.  
وطالب مرضي الإسماعيلية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بالابتعاد عن التقرير المكتبية الوهمية، وبإرسال لجان تفتيش مفاجئة علي المراكز والعيادات والمستشفيات الخاصة بالمحافظة، وذلك للوقوف بنفسهم علي الاهمال التي باتت تشهدة المحافظة.