عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب توقف السيستم .. 5% فقط من طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بجهينة

خلال الامتحانات
خلال الامتحانات

صرح مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، إن إجمالي نسبة طلاب الصف الأول الثانوي، الذين تمكنوا من الدخول لأداء الامتحان اليوم السبت بمدينة جهينة شمال محافظة سوهاج، لم تتجاوز الـ 5% فقط من العدد المقرر لهم أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020-2021 .


وأضاف “المصدر” أن إجمالي عدد طلاب الصف الأول الثانوي على مستوى إدارة جهينة التعليمية 1270 طالب وطالبة جرى رصد غياب 3 طلاب منهم لم قبل دخول الامتحانات دون أعذار، ولم يتمكن الغالبية العظمى من الطلاب من آداء الإمتحان نظرا لضعف الإنترنت .
وأشار “المصدر” إلى أنه سيجري عمل محاضر للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب سقوط “السيستم” تحت مسمى “عدم تمكين”، على أن يجرى عقد امتحانات مرة أخرى لهم.
جدير بالذكر أنه لم يتمكن عدد كبير من طلاب الصف الأول الثانوي في محافظة سوهاج، من أداء امتحانات مادة اللغة العربية في اول يوم لاداء الامتحانات بسبب ضعف الشبكات وعدم التمكن من الدخول علي «السيستيم».
وسجلت اغلب الإدارات التعليمة في المحافظة عدم تمكن عدد كبير من الطلاب في أداء الامتحانات والتي كان مقررا لها التاسعة صباحا وتنتهي في العاشرة والنصف.
ومن جانبه قال ماهر عبد الخالق، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج،  انه سيتم حصر جميع الطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحانات وسيتم عمل محاضر لهم، وسيتم إعادة الامتحانات لهم مرة أخري.
واكد وكيل الوزارة ، انه في حال دخول الطالب في أي وقت من الزمن المحدد لأداء الامتحانات يتم احتساب الوقت له كاملا، موضحا انه يجب ان يكون الطالب لدية باقة في جهاز التابلت حتي يتمكن من الدخول علي الامتحانات في حال عدم وجود شبكة في المدارس او حدوث ضعف بها.