رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

القوى العاملة بسوهاج تدرب 20 شخصا عائدين من الخارج بمبادرة إبدأ مشروعك

المحـافظـات

الجمعة, 26 فبراير 2021 19:03
القوى العاملة بسوهاج تدرب 20 شخصا عائدين من الخارج بمبادرة إبدأ مشروعكالقوى العاملة بسوهاج

سوهاج مظهر السقطي

أنهت مديرية القوى العاملة بمحافظة سوهاج، برئاسة الدكتور هشام أبو زيد وكيل الوزارة، بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بسوهاج، الدورة التدريبية للعائدين من الخارج بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، في ريادة الأعمال بعنوان “ابدأ مشروعك” بمركز تدريب مهني سوهاج.

 

من جانبه قال الدكتور هشام أحمد أبوزيد، وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، إن الدورة استمرت 5 أيام متواصلة، مضيفا في تصريحات صحفية لموقع “بلوم نيوز” أن الدورة استهدفت 20 شخصا من العمالة المصرية العائدة من الخارج والذين تم استقبالهم في المديرية مسبقا، وأبدوا رغبتهم في إقامة مشروعات صغيرة داخل محافظة سوهاج.

وأشار  وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، إلى أن المتدربين أعلنوا استعدادهم للعمل

في عدد من المشروعات وهى الصوب الزراعية، والثروة الحيوانية، وتصنيع وبيع الملابس ومشروعات بيع المواد الغذائية.

 

ولفت “أبو زيد” إلى أن الدورة جرت بالتنسيق مع فرع جهاز المشروعات بسوهاج برئاسة نادر عبد الظاهر، وتدريب أسامة عبدالرحمن نائب مدير الفرع والمدرب المعتمد في فرع جهاز المشروعات، وتضمنت عرض الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز والفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، وكيفية البدء في هذه المشروعات، وإنهاء إجراءات التراخيص اللازمة لذلك، والتمويل الذي يوفره جهاز تنمية المشروعات، وضمان التسويق الجيد ودراسة السوق، وبعض أفكار لمشروعات تم عمل دراسات جدوى لها تحتاجها المحافظة.

 

جدير بالذكر أن مديرية القوى العاملة بسوهاج، بدأت يوم الأحد الماضي، بالتعاون مع فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، دورة ريادة أعمال تحت عنوان “ابدأ مشروعك” للشباب العائدين من الخارج والراغبين في عمل مشروعات، وذلك إثر تضررهم من جائحة فيروس كورونا المستجد، وللتعرف على بياناتهم و لتسجيل رغباتهم تمهيداً لدمجهم في خطط التنمية المقامة على أرض مصر.

 

من جانبه قال هشام أبو زيد، وكيل وزارة القوى العاملة بسوهاج، إن الدورة ستستمر مدة خمسة أيام بمركز تدريب مهني سوهاج، وتشمل التدريب على خطوات البدء في المشروع، وخطة المشروع، وخطة التسويق له، وخطط الربح وتحديد الكوادر البشرية المطلوبة، وأيضا معرفة المسؤوليات القانونية.

 

وأضاف “أبوزيد” أن هناك بعض المهن التي يجب للشباب التركيز عليها من خلال المهارات والخبرات التي يمتلكها هؤلاء الشباب، وكيفية الاستفادة منها ودعمها عن طريق جهاز تنمية المشروعات ردا للجميل الذي قدمه هؤلاء الشباب لبلدهم مصر.

 

أهم الاخبار