رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة اختيار الأم المثالية بقنا تنهى أعمالها وتصعد الفائزين لوزارة التضامن

لجنة اختيار الام
لجنة اختيار الام المثالية بقنا

أنهت لجنة اختيار ألام المثالية على مستوى محافظة قنا بديوان عام محافظة قنا، أعمالها  برئاسة حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وحضور السادة أعضاء اللجنة، لاختيار الام المثالية لعام 2021 على مستوى المحافظة .

 

وخلال انعقاد اللجنة الفرعية تم عرض شروط اختيار الأمهات المثاليات لعام 2021   مع عرض قصص كفاح لكل أم وتسجيل الدرجات لاختيار الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة والتى تستحق التكريم .

 

هذا وقد بلغ  عدد المتقدمين لهذا العام 56 سيدة، تم اختيار عدد 14 سيدة منهم، مما انطبقت عليهم شروط المسابقة على مستوى محافظة قنا وإرسالهم إلى اللجنة العليا بالوزارة لاختيار : .

1- عدد ثلاثة أمهات مثاليات على مستوى محافظة قنا

2- أم بديلة

3- أم بديلة لمؤسسات الأطفال المحرومين من الرعاية

4- أم حاصلة على على مشروع التمكين الاقتصادي

 

الجدير بالذكر أن اختيار الأمهات المثاليات هذا العام يخضع لأول مرة لاستحداث فئة جديدة وهى الأم التى لديها أحد المشروعات الصغيرة، وذلك للتأكيد على أهمية مبدأ التمكين الاقتصادي، وما يعنى أن الأم قامت بدورها المتمثل فى تربية أبنائها إلى جانب حصولها على أحد المشروعات الإنتاجية والتى ساهمت فى رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسرة .

 

كذلك الأم البديلة وتعديل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر التى لديها أطفال معاقين ودمجهم فى المجتمع .