رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على أبرز أحداث مركز طهطا خلال الأسبوع الماضي

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد مركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، برئاسة فريدة سلام رئيس المركز، خلال الأسبوع الماضي العديد من الأحداث التي كانت محل اهتمام أبناء المركز والمدينة، ومن أهمها ضبط كميات من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإعداد قاعدة بيانات للتكاتك، وانتشار لافتات مبادرة حلوة الذرية بس مسئولية، .
ومن أبرز تلك الأحداث أنه نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، حملة تموينية على المحال التجارية، ومحال البقالة، بالتنسيق مع إدارة التموين بطهطا، وأسفرت عن ضبط كميات من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وهى عبارة عن عدد 2 شيكارة فول سوداني، وشيكارة جوز الهند المبشور، و2 شيكارة سمسمية متحجرة.
وتم اعدام المضبوطات بمعرفة الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.
ولفتت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا إلى أنه جرى تنفيذ الحملة بمشاركة أشرف محمد محمود نائب رئيس المدينة، والسيد حامد مدير إدارة التموين بطهطا، والتفتيش المالي والعلاقات العامة ومعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا.
كما كانت فريدة سلام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، ناشدت أصحاب التكاتك التابعين لمركز ومدينة طهطا، سرعة الانتهاء من أعمال ترخيص التكاتك الخاصة بهم، وذلك لتنظيم عمله وترقيمه وإعداد قاعدة بيانات خاصة بتكاتك الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا.
وأضافت “سلام” في تصريحات صحفية أنه يتوجب على أصحاب التكاتك

ضرورة التوجه إلى قسم النقل البطئ والمركز التكنولوجي بالوحدة المحلية،  لتسجيل وترقيم التكاتك الخاصة بهم، مشيرة إلى أنه جرى التنبيه على أصحاب التكاتك عدم السير على الطرق السريعة.
وفي سياق متصل أوضحت “سلام” أنه فيما يتعلق بأصحاب التكاتك المرخصة من مرور طهطا سرعة التوجه إلى مجلس مدينة طهطا لتسجيل بياناتهم والحصول على “الاستيكر” للأهمية، وأنه من يخالف ذلك سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله وذلك لتنظيم عمل وسير مركبات التوك توك داخل مدينة طهطا.
كما وضعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا، العديد من اللافتات في الميادين العامة والشوارع الرئيسية لتفعيل مبادرة “حلوة الذرية بس مسئولية”.
وفي سياق متصل سيجري تنظيم وعقد عدة لقاءات وندوات في مركز ومدينة طهطا، لتفعيل هذه المبادرة بمشاركة المختصين من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والإدارة الصحية، وعدد من المواطنين بمركز ومدينة طهطا والمجالس القروية التابعة لها.