رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"تربية الطفولة" المبكرة بالفيوم تقر سلسلة من الإجراءات الاحترازية استعدادًا للامتحانات

دكتورة صفاء احمد
دكتورة صفاء احمد عيد

أكدت  الدكتورة صفاء أحمد عميدة كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم، أنه تم إتخاذ سلسلة من الإجراءات الاحترازية، إستعداداً لامتحانات الفصل الدراسي الاول المؤجلة، والمقررة يوم السبت المقبل، وذلك في إطار الضوابط والإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا "كوفيد 19 ".

 

يأتى ذلك فى إطار تكليفات رئيس مجلس الوزراء وقرارات المجلس الأعلى للجامعات، بشأن عقد امتحانات الفصل الأول المؤجلة بالجامعات بداية من السبت المقبل الموافق 27 من الشهر الجاري، مع اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد وعدم تعرض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، وكذلك العاملين بالجامعة للإصابة أو العدوي.

وحول الإجراءات الاحترازية في لجان الإمتحانات لإطمئنان الطلاب، أكدت دكتوره صفاء احمد على إجراء عمليات التعقيم داخل القاعات واللجان، وتطبيق المسافات البينية للطلاب داخل لجان الامتحان لتحقيق التباعد، حيث أنه سيتم تقليل عدد الطلاب داخل اللجان الإمتحانية بحيث تكون المسافة بين كل الطلاب متر ونصف على الأقل، مع مراعاة دخول الطلاب في صورة منتظمة بعدد محدد وتسكينهم باللجان وحضورهم مبكراً.

كما شددت "عميد الكلية"، على استمرار تطهير غرف الكنترولات ومراعاة كافة الإجراءات الإحترازية بين الأساتذة، مضيفاً أن الجامعة سوف تقوم بتوفير عدد كبير من الكمامات و المطهرات على العاملين بالإدارات والكليات، بجانب تقليل كثافة العاملين بالمكاتب والغرف والقاعات، مؤكداً على ارتداء الكمامة

اجبارياً داخل الحرم الجامعى و سوف يتم توفير المطهرات في كافة الادارات المكاتب و المعامل و العاملين لضمان سلامتهم و الحفاظ على صحتهم .

وأضافت أنه سيتم بمعاونة وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وأمين الكلية ، بوضع خطة تنفيذ كل الاجراءات الاحترازية بمرافق الكلية المختلفة، لضمان أمن وسلامة الطلاب والطالبات .

و اشارت عميدة الكلية، الى حرص إدارة الكلية على توجيه الأقسام وكافة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، بضرورة تطبيق كافة القواعد التي تصب في مصلحة الطالب وفى صالح مستقبله مع التيسير على الطلاب والتواصل معهم والإجابة على استفساراتهم.

يأتي ذلك مع التشديد على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب كأولوية قصوى وتقديم كافة التيسيرات لأبناء الكلية من الطلاب التي تكفل أدائهم لامتحانات الفصل الدراسي الأول على نحو ملائم للظروف الاستثنائية التي تمر بها مصر والعالم بأسره فى مواجهة انتشار فيروس كورونا.