رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الاستعدادات النهائية لامتحانات نصف العام على مائدة منطقة سوهاج الأزهرية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت المنطقة الأزهرية بسوهاج، برئاسة الدكتور محمد حسانين عبد اللاه رئيس الإدارة المركزية بالمنطقة، لقاءاً موسعاً لنظار وموجهي إدارة سوهاج الأزهرية، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، لصفوف النقل والشهادتين الإبتدائية والإعدادية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد حسانين، أن امتحانات هذا العام تجري وسط ظروف استثنائيةد ويسعى الجميع خلالها للتوازن بين الحفاظ على الطلاب وإجراء الامتحانات، مشدداً على ضرورة الالتزام بالإجراءات التي جرى الإعلان عنها خلال أيام الإمتحانات ومن بينها منع الهاتف المحمول من الطلاب والملاحظين، الإهتمام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

شارك في حضور الاجتماع الشيخ عطا إسماعيل مدير إدارة سوهاج الأزهرية، وجرى عقده في قاعة الاحتفالات الكبرى بالمنطقة.

جدير بالذكر أن  الدكتور محمد حسانين، أعلن عن الإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها داخل لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2020- 2021، للمراحل التعليمية المختلفة والتي من المقرر أن تنطلق السبت المقبل.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية، أن الإجراءات الاحترازية هدفها وقاية الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الدكتور محمد حسانيند أنه جرى عمل منشور وتوزيعه على جميع الإدارات الأزهرية لتعميمه في المعاهد التي تتبع لها، ومن بينها : قياس درجة حرارة كل طالب على باب المعهد قبل دخول اللجنة، والتنبيه على الطلاب الحضور إلى المعاهد قبل الامتحانات بوقت كاف ، مع عدم السماح بدخول أي طالب تزيد درجة حرارته عن 37 ونصف درجة مئوية، وتوجيهه إلى الطبيب المختص أو المستشفى

لإجراء التحاليل الطبية اللازمة.

الحرص على ارتداء الكمامات عند دخول المعاهد وطوال فترة الامتحانات.

مراعاة التباعد الاجتماعي بين جميع الطلاب ووجود مسافات آمنة بين كل طالب متر على الأقل، على ألا يزيد عدد الطلاب في اللجنة 14 طالب، وكذلك التباعد بين الملاحظين.

تخصيص مقعد مستقل لكل طالب أثناء الامتحانات داخل اللجنة، وعدم السماح بتبديل المقاعد وأماكن الجلوس إلا للضرورة القصوى.

العزل الفوري لأي طالب أو شخص تظهر عليه أعراض فيروس كورونا داخل اللجان، على أن يجري تجهيز غرفة عزل مجهزة داخل كل معهد لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة.

التعقيم اليومي لجميع المقار ولجان الامتحانات من أرضيات ومكاتب وأسطح ومقابض بالكلور المخفف بالماء قبل وبعد الامتحان.

الحرص على تنظيف الحمامات بصفة مستمرة على مدار اليوم بالكلور المخفف بالماء والتأكد من وجود صابون أو مطهرات لغسيل الأيدي داخل الحمامات.

الحرص على التهوية الجيدة لجميع اللجان وأماكن تجمع الطلاب بفتح الشبابيك والنوافذ.

التنبيه على جميع الطلاب باستخدام الأدوات الكتابية الخاصة بهم وعدم تداول أي أدوات فيما بينهم.