رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة القناة تعد خطة لتدريب طلاب كلية الصيدلة

جامعة القناة
جامعة القناة

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة حريصة على تنمية مهارات وقدرات طلابها من أجل مواكبة التطور الموجود بسوق العمل وزيادة القدرة التنافسية لديهم عند التخرج، موضحا أنه من أجل ذلك قامت  الجامعة بعقد العديد من البرتوكولات التى تتعاون فيها مع العديد من الجهات فى كثير من المجالات.
وفي ذلك الإطار اجتمع صباح اليوم الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب مع محمد عصام ممثلا عن مجموعة صيدليات العزبى و مجموعة مالت فارم من أجل التنسيق والتجهيز لعقد برتوكول تعاون بين الجانبين، موضحا أن مقترح صياغة البرتوكول يتضمن العديد من الأمور التى تفيد طلاب كلية الصيدلة.
وأكمل منها دعم الصيدلة الافتراضية بالكلية من خلال مشروع إنشاء مركز تنمية المهارات و المحاكاه بالكلية.
وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه من ضمن البنود أيضا التدريب الميدانى لطلاب الفرقة الثالثة و الرابعة بمرحلة البكالوريوس وكذلك تدريب طلاب الماجستير المهنى لمراقبة الجودة فى مصانع المجموعة.
وتابع بجانب  تدريب طلاب الماجستير المهنى فى

إدارة الأعمال الصيدلية تحت إشراف مجموعة العزبى. 
وأوضح البنود شهدت أيضا مساعدة الكلية فى تنفيذ سنة الامتياز لتدريب الطلاب فى السنة السادسة والتعاون لإيجاد فرص عمل لخريجى الكلية داخل مجموعة صيدليات العزبى.
ويذكر أن تجهيز و صياغة هذا البرتوكول يأتى تحت رعاية الدكتور أحمد زكي رئيس الجامعة وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة وإشراف الدكتور ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة. 
فى حين حضر اللقاء الدكتورة دينا ابو المعاطى وكيل كلية الصيدله لشئون التعليم والطلاب و الدكتورة غادة مكاوى حداد و كيل كلية الصيدله لشئون الدراسات العليا و البحوث.
والدكتور سيد ابراهيم المتخصص في تحليل الادوية والباحث في كليات بالمجمع الصيدلى بأمريكا.