رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طب بشري سوهاج تطلق قافلتها المجانية لقرية اقصاص بالمراغة

طب بشري سوهاج
طب بشري سوهاج

اطلقت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج  قافلتها الطبية  المجانية لقرية اقصاص مركز المراغة، حيث تم تقديم خدمات والكشف والعلاج علي ٨١٠ مواطن من اهالي القرية .

و اكد الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة  إن القوافل الطبية التي تنظمها الجامعة تأتى ضمن خطتها  المجتمعية في تقديم خدمة طبية علاجية متميزة مجانية، لاهالي القري والمراكز الأكثر احتياجاً داخل الإقليم علي مدار العام، لافتاً انه تم تحويل بعض الحالات للمستشفي الجامعي التي قد تحتاج الي بعض الفحوصات وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.

وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القافلة ضمت العديد من التخصصات مثل الباطنة، الأطفال، جراحة المسالك البولية، الروماتيزم، الجراحة العامة والجلدية، العظام، النساء والتوليد،بالاضافة الي تخصص الأنف والأذن، الرمد، الصدرية ، الروماتيزم، الجهاز الهضمي وغير ذلك من التخصصات .

ومن جانبة أشار الدكتور  حسان النعماني القائم بعمل عميد

الكلية انه شارك بالقافلة ١٨ طبيب الي جانب  ٣٨ طالب من طلاب الكلية، مضيفا ان هذه القوافل تكون بمثابة تدريب عملي و تطبيقي للدراسات الأكاديمية التي يتلاقها الطلاب  داخل الكلية ومعاملها، حيث يتم التفاعل والاحتكاك المباشر مع المرضي من اهالي القري.

واضاف الدكتور أسامة رشاد الشريف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة انه تم خلال القافلة تنفيذ  ندوات توعية عن الأمراض المنتشرة والمعدية مثل كوفيد-19، وكيفية تجنب الإصابة به وتطبيق الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها من قبل منظمة الصحة العالمية، وكذلك التوعية بمخاطر الادمان وكيفية عمل الاسعافات الاولية.