رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

صور.. إستمرار حملات إزالة المبانى المخالفة ووضع لافتات على أراضى الدولة المستردة بالغردقة

المحـافظـات

الخميس, 25 فبراير 2021 11:32
صور..  إستمرار حملات إزالة المبانى المخالفة ووضع لافتات على أراضى الدولة المستردة بالغردقة

البحر الأحمر : عزة فرغلى

واصلت الأجهزة التنفيذية برئاسة الوحدة المحلية لمدينة الغردقة وبتعليمات اللواء عاطف وجدى رئيس المدينة بتكثيف حملات لإزالة المباني المخالفة على اراضى الدولة

حيث شكّل اللواء عاطف وجدى رئيس المدينة لجنة تضم كلا من رؤساء الاحياء بازالة المباني المخالفة والتى تعوق الطريق على الفور.

وأشار وجدى  إلى أنه تم إصدار قرارات الإزالة بشأن عدد من العقارات المخالفة لتعديها على خط التنظيم وحرم الطريق، مشدداً على رؤساء الأحياء والمدن الواقع بنطاقهم  المخالفات بضرورة إزالة التعديات في المهد ومنع المخالفات والتعديات بمختلف أشكالها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

و في إطار جهود الدولة المستمرة للقضاء على العشوائيات وإزالة كل ماهو مخالف فى جميع أحياء المحافظات.

قاد اللواء إيهاب  مكاوى رئيس حى جنوب  الغردقه أعمال إزالة عدد من المخالفات بحرم الطريق العام بمنطقة الانتر وعرابية والجبل الشمالى بدائرة الحى وبأجمالى 228م

 كما أسفرت الحملة التي قادها اللواء حامد احمد رئيس حى شمال الغردقه  والإدارات المعنية عن إزالة مبنى مخالف على

مساحة150 م٢ بمنطقة الكهف تقسيم ناصر مشروعات

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المخالفة والتنبية عليه بعدم تكرارها مرة أخرى.

كما وجه اللواء عاطف وجدى رئيس المدينة تعليماته لرؤساء الاحياء ومساعديه ومدير إدارة المتابعة الميدانية بضرورة المتابعه اليومية على مدار اليوم والتصدى لأي مخالفه على الفور واتخاذ الاجراءات القانونية.

هذا وأشار اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر  إلى أن المبانى الجاري إزالتها متعدية على خطوط التنظيم وعلى حرم الطريق، مؤكدا أن المحافظة مستمرة في تطبيق القانون على المخالفين وإزالة مخالفات المباني.

 وأكد المحافظ أنه لن يسمح لأي مواطن بالتعدي على حرم الطريق بإقامة أي منشآت مخالفة ولن يتم التهاون مع أي مخالفة، مشدداً على استمرار الحملة بشكل دوري لإزالة المخالفات.

ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة وعمل محضر له والتحويل إلى

النيابة العسكرية، مؤكداً توجيهات برصد المخالفات بشكل فوري ولن يتم التهاون مطلقاً مع أي مخالف،  مشيراً إلى أنه لن يسمح بعودة المخالفات والتعديات على أراضى الدولة مرة أخرى بالمحافظة تماشيا مع خطة الدولة للقضاء على التعديات وعودة ممتلكات وأراضى الدولة لاستغلالها في إقامة المشروعات الخدمية التي تساهم في تحقيق الصالح العام.

كما وجه اللواء عاطف وجدى رئيس المدينة تعليماته لرؤساء الاحياء ومساعديه ومدير إدارة المتابعة الميدانية بضرورة المتابعه اليومية على مدار اليوم والتصدى لأي مخالفه على الفور واتخاذ الاجراءات القانونية.
وفى ذات السياق وضعت الوحدة المحلية لمدينة الغردقة عددا من اللافتات المعدنية على الأراضي التي تم تنفيذ إزالات بها واستردادها ومدون على اللافتات أرض ملك الدولة ورقم القطعة.

واكد اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة الغردقة اليوم على استكمال اعمال حصر الاراضى الفضاء بالمدينة وكلف اللواء عاطف وجدى رئيس مدينة الغردقة رؤساء الاحياء ومساعديهم والادارات المعنية و مدير المتابعة الميدانية بحصر الأراضي التي تم تنفيذ قرارات الإزالة بها  بعمل لافتات مدون عليها أرض ملك الدولة بمناطق الكهف والسلام والمزارع الإنتاجية الفضاء وترقيمها

واضاف رئيس المدينة أن تلك الاجراءات تاتى بهدف وضع تصور لتعظيم الاستفادة منها بما يحقق النفع العام وحسن استغلال موارد الدولة.

أهم الاخبار