رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. الكشف على 400 سيدة خلال قافلة خدمية توعوية لتنظيم الأسرة بالدقهلية

جانب من القافلة
جانب من القافلة

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بتنفيذ قافلة خدمية توعوية بادراة شربين بقرى ( الضهرية  - ابوجلال  - بساط كريم الدين ) وذلك في الفتره من 22 وحتى 24 فبراير الجاري. 

شارك في القافلة عيادات متنقلة لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والمشورة ومتابعة الحمل وكشف الاطفال بالاضافة الى تنفيذ فرق متنقلة بالوحدات الثابته مع توفير اخصائيي نسا للتعامل مع حالات الاحالة لتلبية احتياجات الجمهور المستهدف بالاماكن المختلفة
بلغ عدد المستفيدات من القافله حوالي 400 منتفعه وبلغ عدد المنتفعات من خدمات تنظيم الاسره والصحه الانجابيه 392 منتفعه بالاضافه الى العديد من الخدمات الاخرى حيث تم فحص 58  سيده بالموجات فوق الصوتيه و متابعه الحمل ل 10 سيده وكشف نساء ل 15 سيده بالاضافه الى الكشف على 20 في تخصص الباطنه و25 في تخصص الاطفال وعمل   المشوره لحوالي 120 سيدة.

  وتم صرف حوالي 455 وسيلة من وسائل منع الحمل باختلاف انواعها من حبوب احادية ومركبه وحقن ولوالب وكبسولات تحت الجلد وواقيات 
 كما  تم تنفيذ ندوات اعلاميه في مبادره ايامنا احلى في جميع مراكز الشباب والوحدات المحليه والمساجد  عن اهميه تنظيم الاسره والوسائل المتاحه و التوقيت الامثل للحمل و صحه الام والطفل و مخاطر الزواج.

وتم عمل معرض لمنتجات نوادي المراه يعرض المشغولات اليدويه من اشغال الابره والتريكو والاكسسوارات و المنتجات الجلديه، كما شهدت الحمله نشاط مكثف للرائدات الريفيات في التوعيه لرفع معدل استخدام وسائل تنظيم الاسره وخاصه الوسائل طويله المدى