رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بـ129 فرقة ثابتة ومتحركة.. صحة جهينة جاهزة لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال الأحد المقبل

التطعيم ضد شلل الأطفال
التطعيم ضد شلل الأطفال

أعلنت الإدارة الصحية لمركز ومدينة جهينة شمال غرب محافظة سوهاج،بقيادة الدكتور محمود عبد العال،مدير الطب الوقائي بالادارة، عن جاهزية كافة العاملين بالإدارة، لبدء حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والإيمان سوف تنطلق الأحد القادم، الموافق 28 من شهر  فبراير الجاري، ومن المقرر أن تستمر لمدة 4 أيام متتالية على أن تنتهي فاعليات الحملة في 3 مارس المقبل.

 

من جانبه قال الدكتور محمود عبد العال، مدير الطب الوقائي بمركز جهينة، إن الحملة تشمل الأطفال من عمر  يوم وحتى عمر 5 سنوات، مضيفا أن إجمالي عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم خلال الحملة في مركز ومدينة جهينة حوالي 40 ألف طفل.

 

وأوضح مدير الطب الوقائي بمركز جهينة، أن حملة التطعيم تستهدف جميع الوحدات الصحية بالمركز، بالنقط الفموية، وذلك من خلال 129 فرقة ما بين فرق ثابتة وفرق متحركة من منزل إلي آخر ، مكونة من ممرضة للتطعيم ومسجل للبيانات، للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين في جميع المناطق.

 

ومن جانبها شددت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة سوهاج، على ضرورة  تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد أثناء تقديم خدمات

الحملة في كافة مراكز المحافظة، مع ضرورة الحفاظ على مستوى درجة حرارة الطعوم .

 

وأضافت وكيل الوزارة، أنه تم وضع الآليات والخطوط العريضة والتي سيلتزم بها كل فريق، وأن هناك فرق ثابتة بالوحدات والمستشفيات وفرق متحركة، وأنها تغطي جميع مراكز وقري المحافظة.

 

جدير بالذكر أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال غير المصريين الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.