رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وكيل وزارة التعليم يتفقد خطة تطوير مدرسة سوهاج الثانوية الزراعية

المحـافظـات

الأربعاء, 24 فبراير 2021 19:50
وكيل وزارة التعليم يتفقد خطة تطوير مدرسة سوهاج الثانوية الزراعيةجانب من الاجتماع

سوهاج مظهر السقطي

تفقد ماهر عبد الخالق، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، يرافقه محمود عجمي، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، مدرسة سوهاج الثانوية الزراعية للإطمئنان على تنفيذ خطة التطوير بالمدرسة والتي تصاحب الخطة الاستثمارية.

ومن جانبه قال وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أنه تفقد مدرسة سوهاج الثانوية الزراعية للإطمئنان على تنفيذ خطة التطوير بالمدرسة،   والتي تصاحب الخطة الاستثمارية، برفقه مدير عام التعليم الفني.

وأضاف "عبد الخالق" أنه اطمأنا خلال الجولة على أعمال مشروع رأس المال بالمدرسة، وتقديم الحلول لتلافي بعض السلبيات والمعوقات التي قد تعيق المشروع، وكذلك خطط تطوير المدرسة بما يعود بالنفع على العملية التعليمية والتربوية والانتاجية بالمدرسة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم على الإهتمام بمدارس التعليم الفني باعتباره قاطرة التنمية الحقيقية التي تضمن بناء المجتمع المصري والنهوض به، حيث أنه يهدف إلى إكساب الطالب قدرا من الثقافة والمعلومات الفنية والمهارات العملية من خلال التدريب يمكنه من إتقان أداء عمله، وتنفيذه على الوجه الأكمل عقب اقتحامه سوق العمل.

جدير بالذكر أن وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، عقد اجتماعًا موسعًا بمديري الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية بالمديرية، بحضور حمدي مصطفى وكيل المديرية، عطا الميموني مدير عام التعليم العام، محمود عجمي مدير عام التعليم الفني، لمتابعة استعداد المديرية والإدارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأكد “عبد الخالق” خلال الاجتماع على ضرورة التواصل الدائم بين موجهي العموم بالمديرية والموجهين الأوائل بالإدارات، لوضع ومراجعة الامتحانات طبقا للشروط الواردة في الكتاب الدوري الصادر من الوزارة الخاص بخطة استكمال الدراسة، والتقييم خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، واستكمال الدراسة للفصل الثاني، مشيراً إلى أن كل ادارة تعليمية مسئولة عن وضع وطباعه الامتحانات لفصول النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي.

كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، بضرورة التنسيق مع إدارة التعليم الخاص والمدارس الخاصة،  للتأكد من تطبيق القرار 420 بتكليف أحد المدرسين ذوى

الخبرة ممن تنطبق عليه الشروط لوضع الامتحانات طبقا للشروط والمواصفات الواردة من الوزارة.

وشدد” عبدالخالق” على إدارة التجريبيات بالمديرية بضرورة إعداد امتحانات مادتي العلوم والرياضيات باللغة الإنجليزية مركزيا على أن توزع على الإدارات التعليمية بنماذج مختلفة في مظروف مغلق حفاظا على سرية الامتحانات مع تكليف الموجهين الأوائل بالإدارات لوضع باقي الامتحانات على مستوى الإدارات التعليمية.

ووجه أيضا وكيل الوزارة، بضرورة التنسيق بين الموجهين العموم بالمديرية والموجهين الأوائل بالإدارات لوضع امتحانات الشهادة الإعدادية لكل إدارة بنفس المواصفات والمستوى الوارد بالكتاب الدوري الصادر من الوزارة مع الحفاظ على السرية الكاملة.

وحول الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الاول والثاني الثانوي والتي ستعقد بالمدارس، طالب وكيل الوزارة مديري الإدارات التعليمية بضرورة مراجعة جميع الشبكات بالمدارس، للتأكد من صلاحياتها وإبلاغ المديرية بأي أعطال مع التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الطلاب باللجان، وإعلان الجداول الامتحانية والمواعيد المقررة لها.

وأكد” عبدالخالق” أيضاً على ضرورة التزام مديري الإدارات التعليمية بتطبيق الشروط والتعليمات الوزارية الخاصة بمراعاة التباعد الاجتماعي باللجان مع تكليف إدارة المتابعة بكل إدارة تعليمية بالمرور على المدارس للتأكد من تطبيق تللك الإجراءات مع ضرورة التزام الإدارات بتعقيم جميع اللجان قبل وبعد كل امتحان، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

أهم الاخبار